لو مزاجك متعكر حبتين.. هنقولك إزاى تتخلصى من الإحساس ده

الأربعاء، 17 يوليو 2019 08:30 ص
لو مزاجك متعكر حبتين.. هنقولك إزاى تتخلصى من الإحساس ده طرق تحسين المزاج السىء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أحيانا نمر بالكثير من الأحداث والتقلبات في حياتنا اليومية، وهذا يؤثر على مزاجنا وحالتنا النفسية بالسلب، فنشعر أننا نمر بحالة من الاكتئاب والبعض بل الكثيرين، لا يعرفون الطريقة الفعالة للخروج من هذه الحالة، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح لتحسن المزاج وهي كالآتي:

اعرف سبب مزاجك السيء

 أحيانًا ما يكون المزاج السيء مثل الطقس، فقط يحدث في بعض الأحيان الأخرى، يكون للمزاج السيء سببًا محددًا. ربما تكون مضغوطًا من العمل، أو ربما تشاجرت مع صديق قريب، خذ عدة دقائق للتنفس والتفكير في سبب كونك منزعجًا: هذه هي أول خطوة للبحث عن حل لمزاجك السيء.
 
طرق تحسين المزاج (3)
 

اطلب مساعدة من أصدقائك

أحد أكثر الأسباب شيوعًا للمزاج السيء هو الشعور بالوحدة والرفض، بدلًا من القلق عند الشعور بالوحدة، حاول أن تطلب مساعدة من أصدقائك أو أفراد أسرتك، اكتب لهم رسالة، اتصل بهم، أو حدد معاد لشرب القهوة. سيساعدك ذلك في معرفة أنك لست وحيدًا.
 
طرق تحسين المزاج (2)


أكد على قيمة نفسك

أحيانًا يحدث المزاج السيء عندما تتلقي مجاملة عندما لا تشعر باستحقاق الإعجاب. لتتأكد أنك معجب بنفسك بنفس قدر باقي العالم، حاول أن تقوم بتدريبات تأكيد الذات.
طرق تحسين المزاج (1)
 

سامح نفسك

ليس “الخروج” من المزاج السيئ شيئًا ممكنًا طوال الوقت. عندما تشعر بالفزع ولا تنجح محاولاتك، سامح نفسك على الشعور بالانزعاج. افهم أن كل الناس يواجهون هذه الحالات المزاجية أحيانًا، لا يعد ذلك انعكاسًا على قيمتك كشخص.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة