ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الاقتصاد المصرى تجاوز مرحلة الخطر وبدأ الاستقرار.. ويطالب بإعادة بناء المنتخب معنويًا ونفسيًا.. ومساعد الداخلية الأسبق: مصر بها 100 مليون حساب على فيس بوك

الأربعاء، 17 يوليو 2019 11:23 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الاقتصاد المصرى تجاوز مرحلة الخطر وبدأ الاستقرار.. ويطالب بإعادة بناء المنتخب معنويًا ونفسيًا.. ومساعد الداخلية الأسبق: مصر بها 100 مليون حساب على فيس بوك برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، مخاطر السوشيال ميديا وجرائم الانترنت، وكيفية مواجهتها، كما تناول البرنامج المؤشرات الإيجابية للأداء المالي، والذي نجحت الحكومة في تحقيقها، خلال العام المالي 2018 /2019.

 

خالد أبو بكر: الاقتصاد المصرى تجاوز مرحلة الخطر والآن بدأ الاستقرار

وقال خالد أبو بكر،: "محدش بيستحمل ببلاش، ولا يوجد حكومة أو نظام سياسى يطلب من الشعب أن يتحمل قسوة الإصلاحات الاقتصادية بلا مقابل، وهذه الأرقام الإيجابية فى لغة الدول هى المقابل، ودليل على وقوف مصر.. الإصلاح الاقتصادى كان خطة قاسية ومؤلمة لعبور مرحلة الخطر، وهذه أصعب مرحلة يمكن أن يمر بها أى اقتصاد عالمى".

وأكد أن الشعب المصرى تحمل تبعات عملية الإصلاح، وعبر مرحلة الخطر ووصل لمرحلة الوسط وحان الآن العمل للوصول إلى ما هو مطلوب، مضيفًا: "الآن نجونا من مشكلة اقتصادية كبيرة كان قد ستواجهنا أو تؤثر على الأجيال القادمة، وتم إغلاق المسارات المضرة بالاقتصاد، والآن الاقتصاد المصرى على الطريق السليم وبداية ازدهار الاقتصاد المصرى".

كما أشاد خالد أبو بكر، بأداء رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، قائلًا: "بتاع شغل ويمتاز دائما بهدوء النفس والبساطة ولا يبحث عن اللقطة".

 

خالد أبو بكر: لا تدمروا جيل المنتخب.. وعلينا إعادة الروح والبناء النفسى والمعنوى

أكد خالد أبو بكر، على ضرورة العمل على البناء النفسى والمعنوى لقوام المنتخب المصرى، فى ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل نجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، وتريزيجيه والشناوى وغيرهم من نجوم الفريق.

وطالب "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، بمنع التصريحات الصحفية للجهاز الفنى هذه الفترة نهائيًا حفاظًا على شخصية المنتخب المصرى، مضيفا:"أتمنى أن يصدر قرار بمنع التصريحات الصحفية عن هذه الفترة نهائيًا، ولا يمكن أن نعدم الجيل الحالى للمنتخب المصرى معنويًا.. لا تدمروا الجيل دا معنويًا.. بطولة ومرت بصعوبتها وقسوتها وعلينا البناء النفسى والمعنوى الفترة المقبلة".

وشدد على ضرورة البناء النفسى والمعنوى لقوام الفريق، وخاصة فى ظل وجود نجوم كبار مثل صلاح وتريزيجية والشناوى وغيرهم، مضيفًا:" دور الناس إعادة الروح المعنوية للفريق.. شجع بلدك ومحمد صلاح وتريزيجيه والشناوى ".

خبير اقتصادى: يجب الاهتمام بعدالة توزيع عائد معدلات النمو وزيادة الانتاج

أكد الدكتور إيهاب الدسوقى، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن الحكومة نجحت فى تحقيق أرقام إيجابية خلال العام المالى 2018/2019، بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى ركز على الإصلاحات النقدية والمالية.

 

 

وقال "الدسوقى" خلال مداخلة هاتفية، برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن مؤشرات الإصلاح المالى والنقدى تسير فى اتجاهها الإيجابى.

 

وأوضح أن تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى سيؤدى لارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار، مشددًا على ضرورة الاهتمام بعدالة توزيع عائد معدلات النمو، وزيادة القطاعات الانتاجية الراسخة.

 

مخاطر السوشيال ميديا وجرائم الانترنت

كما تناول البرنامج فى فقرته الأخيرة، مخاطر السوشيال ميديا، وجرائم الانترنت، وكيفية مواجهتها، مع اللواء محمود الرشيدى مساعد وزير الداخلية الأسبق لشئون مكافحة الجرائم المعلوماتية، وعادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات، الذى أكد أنه :"أصبح لدينا دليل رقمى يساعدنا فى الوصول للجهاز الذى تصل منه الرسائل".

 

وذكر خلال حواره بالبرنامج، أن مستخدمى السوشيال ميديا يعتقدون انه من الصعب الوصول إليهم، مضيفًا أنه لأول مرة فى تاريخ مصر يوجه مجلس النواب دعوى لكبرى الشركات السوشيال للتعاون مع الدولة منعًا للاختراق.

فيما قال اللواء محمود الرشيدى مساعد وزير الداخلية الأسبق لشئون مكافحة الجرائم المعلوماتية، إنه يوجد أكثر من 100 مليون أكونت مصرى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك،  كما يوجد حوالى 50 مليون مستخدم للهواتف المحمولة، بينهم 35 مليون معرضين للاختراقات وسرقة المعلومات.

 

وأوضح أن جهل المجنى عليه بالسوشيال ميديا سببًا فى ما يلحق به من أضرار، مضيفًا أن السوشيال مدييا فرضت نفسها، وأصبحت مكون ومشكل وموجه للكثير من الرأى العام، مشيرًا إلى أن اختيار الضباط المتخصصين بالسوشيال ميديا يتم اختيارهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة