ورق الموز والزجاج والقماش.. بدائل فى دول العالم للحد من البلاستيك.. صور

الأربعاء، 17 يوليو 2019 11:30 م
ورق الموز والزجاج والقماش.. بدائل فى دول العالم للحد من البلاستيك.. صور عبوات من ورق شجر الموز
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه دول العالم إلى استخدامات بديلة عن البلاستيك للحد من التلوث،  والتى سببت الكثير من المشاكل خاصة فى البحاروالمحيطات وتهدد ملايين الكائنات البحرية حول العالم، حيث أكدت دراسات أن وجود نفايات البلاستيك فى الماء بمثابة سم قاتل للحيوانات البحرية والأسماك، كما أنها لا تحلل. وفقا لديلى ميل.

ورق الموز بدلا من البلاستيك

بدأ محل سوبر ماركت فى تايلاند، استخدام أوراق الموز لـتعبئة المنتجات، بهدف التقليل من الاستخدام المفرط للبلاستيك وقام عمال المحل بلف أوراق الموز حول الفاكهة والخضراوات وربطها باستخدام شريط، ثم يقومون بلصق ورقة بها الكود والسعر.

72177-Banana-Leaf-1
 
233214-Banana-Leaf-2
 

الزجاج بدلا عن البلاستيك فى الألبان

تخلت بعض الأسر فى بريطانيا عن عبوات الحليب البلاستيكية لصالح الزجاجات القابلة لإعادة التدوير، والتى يتم توصيلها إلى عتبة المنزل، حيث ارتفع عدد عمليات التسليم فى العام الماضى إلى أكثر من مليون، كما يتم تسليم الفواكه والجبن والخبز.

84953-عودة-رجل-الحليب-(4)
 
85393-عودة-رجل-الحليب-(1)
 

وأشار التقرير، أن عائلات الطبقة المتوسطة فى بريطانيا تتفادى عبوات الحليب البلاستيكية التى تضر بالبيئة لصالح الزجاجات القابلة لإعادة التدوير والتى يتم توصيلها يوميا، حيث ارتفع عدد الأسر المشتركة فى تلك الخدمة بنسبة 25 % عن العام الماضى، ووصلت إلى أكثر من مليون شخص.

ممنوع استخدام البلاستيك مرة واحدة

قررت سوبر ماركت شهيرة فى بريطانيا، توفير شنط بلاستيك قوية، حيث يعاد استخدامها مرات عديدة، بالإضافة إلى استخدام البلاستيك القابل لإعادة التدوير.

44540-سوبر-ماركت-أسترالي-يتعرض-للنقد-(2)
 

القماش بدلا من البلاستيك

اتجهت العديد من الدول إلى استخدام شنط القماش بدلا من البلاستيك، فى أطار الخطر المتزايد بشات التلوث، حيث توقفت بالفعل العديد من سلاسل المتاجر الكبرى عن الأكياس البلاستيك ، كما يشكل خطرا على الحياة البرية والمحيطات والمجارى المائية، وخاصة فى أستراليا وبريطانيا. 

القماش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة