أكرم القصاص - علا الشافعي

السنغال ضد الجزائر.. تعزيزات أمنية مشددة فى فرنسا بسبب جماهير "الخضر"

الخميس، 18 يوليو 2019 11:57 ص
السنغال ضد الجزائر.. تعزيزات أمنية مشددة فى فرنسا بسبب جماهير "الخضر" جماهير الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأمنية الفرنسية حالة التأهب القصوى، خاصة فى العاصمة الفرنسية "باريس"، تحسباً لاحتفالات الجماهير الجزائرية بحصول "محاربو الصحراء" على اللقب القارى للمرة الثانية في التاريخ.

ويلتقى منتخب الجزائر مع السنغال غداً الجمعة باستاد القاهرة فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى انطلقت يوم 21 يونيو الماضى بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى في تاريخ المسابقة.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن أجهزة الشرطة استقرت على نشر 2500 شرطى فى العاصمة "باريس" لحماية المباني والمحال التجارية من أعمال السلب والنهب التى صاحبت إحتفالات الجماهير بتأهل منتخب الجزائر للدور نصف النهائي ونهائي المسابقة القارية فى وقت سابق.

وكان وزير الداخلية الفرنسى، كريستوف كاستانير، وصف "أعمال التخريب والحوادث" التى رافقت احتفالات الجزائريين فى فرنسا بفوز منتخب بلادهم بـ"غير المقبولة"، بينما طلبت فى وقت سابق مارين لوبان زعيمة حزب "التجمع الوطنى" الفرنسى "الجبهة الوطنية سابقا" منع الجماهير الجزائرية من دخول شارع "الشانزليزيه".

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية اعتلت 40 شخصا بينهم 10 أطفال خلال اشتباكات بين جماهير منتخب الجزائر مع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد الأشخاص الذين قذفوا في اتجاهها، أغراض مختلفة، عقب الفوز على كوت ديفوار ضمن منافسات الدور ربع النهائي، كما تم إعتقال 25 جزائرياً خلال الاحتفالات بفوز "الخضر" على نيجيريا ضمن منافسات الدور نصف النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة