أكرم القصاص - علا الشافعي

"الطيران المدنى" تحتفل بإقلاع أول أفواج الحج من مطار القاهرة.. وزارة الأوقاف: لأول مرة.. سفر 9 واعظات مع الحجاج للأراضى المقدسة.. وبعثة الحج الرسمية تؤكد على تذليل كافة العقبات لحجاج بيت الله الحرام.. صور

الخميس، 18 يوليو 2019 06:30 م
"الطيران المدنى" تحتفل بإقلاع أول أفواج الحج من مطار القاهرة.. وزارة الأوقاف: لأول مرة.. سفر 9 واعظات مع الحجاج للأراضى المقدسة.. وبعثة الحج الرسمية تؤكد على تذليل كافة العقبات لحجاج بيت الله الحرام.. صور أول افواج الحجاج
كتب احمد مصطفى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الطيران المدني، اليوم الخميس احتفالية توديع الأفواج الأولى لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1440هـ /2019م من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى، بحضور لفيف من قيادات وزراء الطيران المدنى والداخلية  والأوقاف والمالية والصحة.

وأكدت وزارة الطيران المدنى، أن المطارات المصرية استعدت لاستقبال أكثر من 105 ألف حاج هذا العام، يتم نقلهم على متن شركات الطيران المصرية والسعودية.

ووجهت الوزارة العاملين بتقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن المسافرين على مصر للطيران وشركات الطيران الأخرى والعمل علي تنفيذ الخطة الموضوعة لانسيابية الجسر الجوى وضمان راحة الحجاج فى رحلات الذهاب والعودة، وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على أكمل وجه دون أى معوقات بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

وأكدت الوزارة أن خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام مهمة عظيمة تحرص عليها وتستعد لها من شهور عديدة، وتقوم بالتنسيق التام مع السلطات السعودية وجميع الوزارات والجهات المعنية من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

وقالت وزارة الأوقاف، إنه لأول مرة تم سفر 9 واعظات لوعظ الحجاج من السيدات خلال موسم الحج، بالإضافة إلى تفويج 60 واعظ من الفقهاء مع بعثة الحج لتقديم النصح والإرشاد وتوعية الحجاج بالسعودية، جاء ذلك خلال احتفالية توديع أول فوج من الحجاج بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، قبل سفرهم إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج.

من جانبه أكد رئيس بعثه الحج الرسمية، أنه تم بذل جهد كبير بين كل الجهات والوزارات المعنية بالحج للخروج بصورة مشرفه تليق بمصر، مؤكدا أن جميع أفراد البعثة فى خدمه الحجاج لتذليل وحل كل المشكلات التى تواجههم، متمنيا للحجاج رحلة مباركة وأن يعودوا سالمين إلى أرض الوطن، وأضاف أنه تم أيضا التنسيق مع السلطات السعودية لضمان نجاح موسم الحج.

ووجه رئيس بعثة الحج، خلال احتفالية توديع الحجاج بمطار القاهرة الدولى، الشكر إلى وزارة الطيران المدنى، ومصر للطيران للجهد الذى قامت به خلال موسم سفر الحجاج، من حيث انتظام مواعيد الرحلات وعدم وجود أى تأجيل أو تأخير أو نفى الرحلات إلى جانب نجاح الشركة فى تقليص عدد ساعات الانتظار بالمطار للحجاج قبل إقلاع الرحلات.

 

وقدمت مصر للطيران رد قيمة تذكرتين الحج، لاثنين من أكبر الحجاج سناً وهما الحاج عبد المنعم محمد إسماعيل فياض ويبلغ من العمر 90 عـاماً، والحاجة ظريفة محمود محمد داود وتـبلغ من العمر 85 عاماً، وهما من حجـاج قــرعة الجيزة، وذلك على رحلة رقم MS677 المتجهة إلى الأراضى المقدسة.

وقام بتسليمها الجائزة الطيار شريف عزت، مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار أشرف الخولى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والمهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، هذا بالإضافة إلى رد 50٪ من قيمة 3 تذاكر لحجاج هذه الرحلة، وهم شفيقة أحمد محمد، محمد عبد العزيز مرسي، زبيدة محمد أحمد ابو العلا، وعدد 10 قسائم وزن إضافى مجانى يتم تقديمهم هدية من مصر للطيران إلى الفائزين في السحب العلني من السادة الحجاج، و كذلك تقديم هدايا  تذكارية أخرى مقدمة من شركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للأسواق الحرة.

وحرصت الأسواق الحرة بمطار القاهرة الدولى، على توزيع هدايا على ضيوف الرحمن خلال استقبالهم بصالة الرحلات الموسمية قبل السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وشملت الهدايا سبحة وسجادة صلاة.

من جانبها قامت ادارة الحجر الصحي بالمطار على بتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج، وتوقيع الكشف الطبي عليهم ، وتوجهم من خلال الإرشادات الطبية، وذلك لتوعيتهم، وتجنب الإصابة بالفيروسات، حيث تم توزيع كتيبات ومنشورات ورقية على الحجاج بالإرشادات الصحية وطرق البعد عن أماكن العدوى.

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران اليوم 8 رحلات جوية إلي المدينة المنورة لنقل ما يقرب من 2000 حاجاً من حجاج قرعة الجيزة وترانزيت بعض الدول وستبدأ أولي رحلات جدة من مطار القاهرة الدولي يوم الاثنين الموافق22   يوليو بتسيير 8 رحلات جوية لنقل حجاج قرعة الدقهلية، ومن المقرر أن يشهد يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس تشغيل أخر رحلات في مرحلة الذهاب أما عن مرحلة العودة إلي مطار القاهرة ستكون أول رحلة يوم الاربعاء الموافق 14 أغسطس وتنتهي رحلات العودة يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2019.

وسخرت مصر للطيران كافة طاقتها وإمكانياتها وقامت الشركات التابعة لها من الخطوط الجوية والصيانة والأعمال الفنية والخدمات الأرضية بالدفع  بأحدث معدات لتقديم أفضل وأسرع خدمة وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، وقد تم إيفاد مجموعات عمل من مختلف تخصصات مصر للطيران لتكون في شرف استقبالهم في مطاري جدة والمدينة المنورة، وكذلك توديعهم فى مرحلة العودة وتم تزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة لتقديم أفضل خدمة للسادة الحجاج لضمان إنسيابية الجسر الجوى، كذلك تم التنسيق مع اقليم مصر للطيران بالسعودية فيما يخص استقبال الحجاج المصريين لمراجعة الاجراءات والاستعدادات هناك.

ومن المخطط أن تنقل مصر للطيران هذا العام أكثر من 74 ألف حاجاً إلى الأراضى المقدسة بمعدل 24000 حاجا من حجاج القرعة و 12000 حاجا من حجاج التضامن الاجتماعى و7000 حاجا من حجاج الترانزيت و10500 حاجا من حجاج السياحة والهيئات والأفراد و 11000 حاجاً من حجاج العمل والزيارة، هذا بخلاف 9500 من حجاج دولتى مالى وفلسطين بمعدل 12 رحلة جوية لنقل 3400 حاجاً من الحجاج الفلسطينيين، و 21 رحلة جوية لنقل 6100 حاجاً من حجاج دولة مالى.

ومن المقرر أن تسير الشركة من مطار القاهرة الدولي 351 رحلة جوية بواقع 206 رحلة جوية إلى جدة، و 145 رحلة جوية إلى المدينة المنورة ، وتسير الشركة من بين هذه الرحلات 20 رحلة جوية من مطار برج العرب إلى جدة لنقل 4600 حاجاً  و 8 رحلات جوية  من الأقصر لنقل 1800 حاجاً ورحلتين من أسوان لنقل 500 حاجاً وأخيرا رحلة واحدة من الغردقة لنقل 240 حاج.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة