بعد إصابتها بالمرض.. مصمم يبتكر دعامة تشبه الكراسى المتحركة لسمكته الذهبية

الخميس، 18 يوليو 2019 09:30 م
بعد إصابتها بالمرض.. مصمم يبتكر دعامة تشبه الكراسى المتحركة لسمكته الذهبية السمكة الذهبية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن سمكته الذهبية قادرة على الثبات فى حوض الأسماك، الأمر الذى جعله متحمسا لصناعة ما يشبه إلى حد كبير الكرسى المتحرك لإبقائها تسبح بطريقة صحيحة، حيث ابتكر هنرى كيم، مصمم من كوريا الجنوبية، جهاز تعويم لها، مما ساهم فى إطالة عمرها، وتغلبها على إعاقتها. 

مصمم يبتكر دعامة تشبه الكراسى المتحركة لسمكته الذهبية (1)
 
يملك مصمم الأزياء، هنرى كيم، يبلغ من العمر 32 عاما، أكثر من عشرين سمكة ذهبية فى منزله بمدينة سيول بكوريا الجنوبية، وتوفى بعضها بسبب مرض اضطراب المثانة، وهو مرض يصيب الأسماك نتيجة سوء التغذية.   

مصمم يبتكر دعامة تشبه الكراسى المتحركة لسمكته الذهبية (3)

وأضاف التقرير، أن ذلك المرض يجعل الاسماك لا تستطيع الطفو حيث تغرق فى قاع حوض الأسماك، الأمر الذى جعله يبتكر حامل يشبه إلى حد كبير الكرسى المتحرك، وفقا لما ذكرته جريدة الديلى ميل البريطانية.

مصمم يبتكر دعامة تشبه الكراسى المتحركة لسمكته الذهبية (2)

وأشار التقرير، أن الأسماك المصابة بهذا المرض يجعلها لا تتحكم فى الطفو، وقد توجد عادة عائمة على جانب واحد أو تسبح فى الجزء العلوى من الماء.

وأوضح التقرير، أن "كيم" استخدم مكونات بلاستيكية لإنشاء جهاز تعويم، وهو ما يشبه إلى حد كبير الكرسي المتحرك، مشيرا أن اختراعه هو نتيجة الكثير من قيامة بأعمال البحث عن الأسماك ودروس تعليمية مختلفة.

وقال كيم :"تعيش الأسماك عادة لمدة شهرين بعد إصابتها بذلك المرض، ولكن بفضل الجهاز، عاشت إحدى الأسماك خمسة أشهر حتى الآن، حيث يساعد على بقاءهم واقفين، مما يعمل على المد فى عمرهم".

مصمم يبتكر دعامة تشبه الكراسى المتحركة لسمكته الذهبية (5)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة