أكرم القصاص - علا الشافعي

بونجاح يضرب السنغال بهدف مبكر فى نهائي أمم أفريقيا.. الهدف هو الأسرع فى البطولة بعد 79 ثانية.. لاعب الجزائر يعادل رقم الأسطورة المصري الديبة ويقرب الخضر من التتويج بكان 2019

الجمعة، 19 يوليو 2019 09:50 م
بونجاح يضرب السنغال بهدف مبكر فى نهائي أمم أفريقيا.. الهدف هو الأسرع فى البطولة بعد 79 ثانية.. لاعب الجزائر يعادل رقم الأسطورة المصري الديبة ويقرب الخضر من التتويج بكان 2019 بغداد بونجاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الجزائر ضد السنغال التى تجمعهما في نهائي أمم إفريقيا 2019 على ستاد القاهرة، بتقدم منتخب الخضر بهدف دون رد، وهو الهدف الذي يقرب محاربو الصحراء من الفوز بالأميرة الإفريقية للمرة الثانية في التاريخ.

هدف مبكر عن طريق بونجاح

جاء هدف بونجاح فى الدقيقة الثانية على انطلاق المباراة، من تسديدة قوية اصطدمت بشيخو كوياتى مدافع السنغال، وتسكن الشباك، لتصبح النتيجة تقدم الجزائر 1 – 0.

 

ويعد هذا الهدف هو الأول الذى تستقبله شباك اليو جوميز حارس السنغال، الذى لعب 4 مباريات من قبل وخرج منها جميعا كلين شيت، وهو الهدف الثانى فى العموم الذى يمنى به المرمى السنغالى فى البطولة، والغريب أنه كان أيضا من الجزائر فى دور المجموعات.

جدير بالذكر أن المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال في النسخة الحالية من مسابقة كأس الامم الافريقية بعدما تفوق المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

الجزائر (6)

وحجز منتخب الجزائر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تأهل منتخب السنغال بعدما حقق فوزاً صعباً على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ولم يتذوق منتخب السنغال طعم الانتصار أمام الجزائر على مدار 4 مواجهات سابقة جمعتهما فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

الجزائر (2)

وخسر منتخب السنغال أمام الجزائر فى ثلاث مباريات بينما انتهت مباراة وحيدة جمعت بين المنتخبين بالتعادل.

هدف بونجاح الأسرع في البطولة

 

احتفال بونجاح
احتفال بونجاح

ونجح بونجاح فى تسجيل أسرع هدف فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ، وجاء هدف بونجاح فى الدقيقة الثانية من المباراة وتحديدا بعد دقيقة و20 ثانية، متخطيا هدف مايكل بوتيه لاعب بنين الذى كان الأسرع قبل المباراة الجارية، حيث جاء بعد دقيقة و44 ثانية.

ولكن بونجاح لم يكن الأسرع فى التاريخ، حيث يحتفظ بهذا الرقم المهاجم المصري السابق أيمن منصور خلال بطولة أفريقيا التى أقيمت بتونس عام 1994، خاصة أنه أحرزه بعد 21 ثانية فى شباك الجابون.

الجزائر (1)

ونجح مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأول أيمن منصور فى أن يحقق رقما قياسيا فى تاريخ المسابقة القارية منذ نسخة 1957 وحتى النسخة الحالية، ليكون الأسرع فى تاريخ البطولة.

بونجاح يعادل رقم الأسطورة الديبة

الديبة
الديبة

كما نجح بونجاح فى معادلة رقم الأسطورة المصري الراحل محمد دياب العطار "الديبة"،  كأسرع هدف فى تاريخ نهائيات أممم إفريقيا عبر التاريخ.

بونجاح عادل الرقم المسجل باسم المصري محمد دياب العطار "الديبة"، والنيجيري أوديجبامي، كأصحاب أسرع هدف في تاريخ أمم إفريقيا، في الدقيقة الثانية.

وكان الديبة قد سجل هدفًا في الدقيقة الثانية، ليقود مصر لاقتناص لقب أمم إفريقيا 1957، بعد الفوز على إثيوبيا في النهائي بنتيجة (4-0)، وسجل الديبة رباعية النهائي.

الجزائر (4)

وفي نسخة 1980، أحرز أوديجبامي هدفه في شباك الجزائر بالدقيقة الثانية، ليقود نيجيريا لاقتناص اللقب بنتيجة (3-0)، وسجل أوديجبامي هدفين في المباراة.

الجزائر (5)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة