أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "عاشت الوحدة العربية".. أمم أفريقيا 2019 توحد الجماهير بالملاعب المصرية.. جمهور الجزائر يشكر المصريين بلافتة "إخوة.. إخوة".. محاربو الصحراء ونسور قرطاج "إيد واحدة".. والقمصان العربية "وحدت" المدرجات

الجمعة، 19 يوليو 2019 10:26 م
صور.. "عاشت الوحدة العربية".. أمم أفريقيا 2019 توحد الجماهير بالملاعب المصرية.. جمهور الجزائر يشكر المصريين بلافتة "إخوة.. إخوة".. محاربو الصحراء ونسور قرطاج "إيد واحدة".. والقمصان العربية "وحدت" المدرجات الجزائر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بطولة أمم أفريقيا التى استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو على مدار 18 يوما، إقبالا جماهيريا من مختلف الدول العربية والأفريقية لمتابعة الحدث الافريقى الهام الذى استضافته مصر فى أبهى صورة لتنظيم الكان والذى وصفه الجميع بأنه تاريخى وأسطورى وسيصعب على أى دولة فى القادم مهمة التنظيم للخروج بنفس الصورة التى قدمتها مصر.

عاشت وحدتنا.. العرب متجمعين فى الكان 

فى المباراة النهائى بين  الجزائر والسنغال شهدت مدرجات ستاد القاهرة كل العرب يدعمون الجزائر من اجل حصد البطولةالتى كان من أهم مكاسبها توحيد الجماهير العربية فى الملاعب الكروية المصرية، حيث حرصت الجماهير على تشجيع المنتخبات العربية فنجد تونس تشجع الجزائر والمغرب تشكر مصر، وغيرها من صور تظهر تكاتف العرب وتوحدهم فى البطولة.

جمهور مصر

لا فرق من يلعب.. العرب إخوة

وقد لاحظ متابعى البطولة الصورة العربية المشتركة للجماهير و تشجيع المنتخبات ، فلا فرق إن كانت تونس تلعب أو الجزائر أو قبلهما مصر والمغرب وموريتانيا ،  في كل المباريات التي يكون طرفها منتخب عربيّ كان المشجّعون من بقية البلدان العربية يشجّعون هذا المنتخب ، فحرص الجمهور المغربى على توجيه رسالة شكر للشعب المصرى، والقائمين على تنظيم بطولة أمم أفريقيا ، خلال مباراتهم أمام ناميبيا.

الجزائر ونسور قرطاج "إيد واحدة"

وكان المشهد جميلاً للجماهير الجزائرية وهي تشجّع "نسور قرطاج" فى مباريات الدور الاول من البطولة، كما أن المصريين شجعّوا المنتخب التونسي وقبله الجزائري وقبلهما المغربي والموريتاني بالإضافة إلى باقي الجماهير العربية.

الجزائر ونسور قرطاج "إيد واحدة"
الجزائر ونسور قرطاج "إيد واحدة"

ظاهرة التشجيع المشترك "الأبرز"

وانتشرت ظاهرة التشجيع المشترك بين الجماهير العربية فى المنافسات والتى شهدت تكاتفا غير مسبوق بين جماهير المنتخبات العربية الخمسة المشاركة و تفننت الجماهير المصرية والعربية فى إبراز مشاهد الحب والتآلف العربى فى أبهى صورة، لتوجه العديد من الرسائل إلى كل من يتابع أو يشهد هذا العرس القارى على الأراضى المصرية وظهر الدعم المصرى للمنتخبات العربية، والذى لم يتوقف على مدار دور المجموعات حيث كان الزى الفرعونى الذى زين المدرجات منذ انطلاق البطولة متصدراً للمشهد فى جميع مباريات المنتخبات العربية، وهو ما لقى استحسان وتقدير الجماهير العربية.

وفى اللقاء الذى تغلب المغرب على جنوب أفريقيا ، ظهر  الحب والتآلف العربى فى أجمل صورة، بعدما رفعت الجماهير الحاضرة فى ملعب المباراة أعلام مصر والجزائر والمغرب، ولم تخلُ المدرجات أيضاً من قميص المنتخب التونسى الذى زين المدرجات.

الجزائر تقدم الشكر لمصر فى النهاية

وفى الختام حرص جمهور الجزائر على رفع لافتة لشكر الجمهور المصرى فى نهائى أمم إفريقيا على حفاوة الاستقبال وذلك على هامش تواجد جمهور محاربى الصحراء فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر وجاءت اللافتة مدون عليها:"شكرا للجمهور المصرى.. إخوة إخوة".

الجزائر تقدم الشكر لمصر فى النهاية
الجزائر تقدم الشكر لمصر فى النهاية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة