فيديو.. الهجرة تكشف تطورات تعرض مواطن مصرى للاعتداء على متن طائرة رومانية

الجمعة، 19 يوليو 2019 11:34 ص
فيديو.. الهجرة تكشف تطورات تعرض مواطن مصرى للاعتداء على متن طائرة رومانية توقيف مواطن مصرى على طائرة رومانية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصرى على متن الخطوط الرومانية، وعلى الفور تواصلت الوزارة، مع السفير صلاح عبد الصادق سفير مصر فى رومانيا، حيث أكد أن الموقف حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصرى وزوجته المغربية الجنسية حيث كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية فى طريقهم من فرنسا إلى القاهرة.

وتابعت الوزارة : حدثت مشادة بين طاقم الطائرة وراكبة المغربية نظرًا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذى تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطرًا لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضًا مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر.

وأضاف السفير أن الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة أدى إلى طلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التى أجبرت الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء التذكرة، وتوجه القنصل المصرى برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.

وأشار القنصل إلى متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كافة تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزارة على تطور سير التحقيقات فى هذا الشأن.

كما تواصلت وزارة الهجرة مع رموز الجالية فى رومانيا، للتأكيد على اهتمام الوزارة بأى حادث يتعرض له أى مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادث عارض موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.

كما تواصلت الوزارة مع المواطن المصرى ح.س، حيث اطمأنت عليه وعلى أسرته وأكدت على استمرار متابعة التحقيقات من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر فى رومانيا للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الخطا مش من الراجل ولا من مراته

انت استحاله تركب الطيارة الا وكل حاجه معاك في الطيارة  مسموح تركب بيها من صالة المطار والتفتيش ده نقطة الاهم منها   نفس موظف الخطوط اللي انت راكب عليها وهو  يقطع لك البوردنق هو  يشوف عفشك ويوزنه ويقول لك ده يطلع على الطيارة وده لا ما ينفعش انه يطلع..  اذن الخطا من الخطوط الرومانيه قطعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة