محلاها عيشة الحرية.. 4 نصايح عشان تبقى إنسان مستقل

الجمعة، 19 يوليو 2019 05:30 م
محلاها عيشة الحرية.. 4 نصايح عشان تبقى إنسان مستقل الحرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطفل منذ ولادته وهو تحت رعاية والديه في كل شيء، والأمر يتحول مع البعض لنتيجة عكسية، وهو أنهم حينما يكبرون قد يصبحون غير قادرين على تحمل المسئولية بأنفسهم وغير مستقلين بذاتهم، وهذه مشكلة حقيقية يعاني منها الكثير، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح البسيطة وهي كالاتي:

تولى مسئولية حياتك

تولي المسؤولية
تولي المسئولية

جزء من الاعتماد على الذات هو تولّي المسئوليات التي تمكّن الناس من تجربة الاستقلالية، والقيام بأشياء بسيطة مثل دفع فواتيرك في الوقت المحدّد، أو تنظيف مكانك إذا تسببت في فوضى المكان، أو الذهاب إلى العمل أو المدرسة في الوقت المحدّد، فهذه أشياء يمكن أن تزيد شعورك بالمسئولية والاعتماد على النفس.

كن على اطلاع

الاطلاع
الاطلاع

 المعلومات قوة لا يستهان بها، وبالتالي فإن امتلاكك قدرًا كبيرًا من المعلومات يمنحك القدرة على اتّخاذ قراراتك الخاصة وتأكيد استقلاليتك. حاول أن تكون ذا خبرات شاملة واستمر في مواكبة المعلومات حول ما يجري في مكان عملك أو المدرسة، وفي مدينتك، وبلدك، والعالم بأكمله.

اعرف إلى أين تتجه

 على سبيل المثال: إذا كنت تدرس في الجامعة، فيجب على الأقل أن تكون لديك فكرة عما تريد القيام به بعد التخرّج وعما يحمسك خلال الدراسة، فيجب باستمرار أن تضع أهدافًا لنفسك.

اتخذ قراراتك الخاصة

اتخاذ القرارات
اتخاذ القرارات

السماح للآخرين باتّخاذ القرارات من أجلك هو تخلّي عن استقلاليتك واعتمادك على ذاتك، أكِد على استقلالك واتّخذ قراراتك وفقًا لأهدافك وأحلامك، وعلى الرغم من أهمية مراعاة رغبات الآخرين، إلا أنك لست مضطرًا إلى التخلي عن اتّخاذ قراراتك الخاصة بنفسك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة