اتكلمى معاه وخليه صديقك المقرب.. نصائح للتعامل مع شريك الحياة المريض بحب الامتلاك

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 02:00 ص
اتكلمى معاه وخليه صديقك المقرب.. نصائح للتعامل مع شريك الحياة المريض بحب الامتلاك نصائح للتعامل مع شريك الحياة المريض بحب الامتلاك - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحب من أجمل المشاعر، ولكل شخص طريقته في التعبير عن الحب، فالبعض يعبر من خلال الكلمات أو من خلال الاهتمام وغيرها من الطرق المختلفة، لكن من أكثرها سوءا هو حب الامتلاك، حيث يشعر الشخص وكأنه سلعة من حق الآخر أن يمتلكها، لذلك إن كان شريك حياتك مصاب بهذا الداء، إليك أبسط الحلول، وهي نقلا عن موقع"ويكي هاو" كالآتي:

تحدثى عن مشاعرك

نتيجة بحث الصور عن شريك الحياة المتسلط

قد لا يكون شريك حياتك منتبه لهذا الأمر، أى أنه متسلط ومتحكم، لذلك عليك أن تخبريه بذلك للفت نظره للتقليل من ذلك التحكم.

ناقشى معه التصرفات غير المقبولة

صورة ذات صلة

يجب أن تكون المناقشة صريحة ولها خصوصية حتى يمكنك التحدث بصورة واضحة عن نوع التصرفات التى لا يمكنك تحملها فى العلاقة، يجب أن تكونى محددة بالنسبة للمشاكل التى لا تستطيعين التساهل معها.

اشرحى احتياجاتك

صورة ذات صلة

قد يكون شريكك ليس على علم بما تحتاجينه فى العلاقة بينكما، لذا من المهم أن تتواصلى معه وتعبرى عن نفسك، قد يساعد هذا على التخفيف من تصرفاته المتحكمة والمتسلطة.

تحدثى معه عن التزاماتك

صورة ذات صلة

السلوك المتملك غالبا ما ينتج من تدني الشعور بقلة الثقة بالنفس، إذا شعرت أن سلوك شريكك المتسلط ليس قويا، ربما يكون من الجيد أن تذكريه أنك ملتزمة تجاه علاقتك معه وأن ليس هناك داع للقلق بشأن نواياك.

اجعليه صديق لك

نتيجة بحث الصور عن شريك الحياة المتسلط

غالبا ما يكون تسلطه نابعا من إحساسه بالغيرة إلى جانب قلة الثقة بالنفس، فإدخاله مع أصدقائك يمكن أن يساعده على أن يشعر براحة أكثر تجاه الحياة التي تعيشينها بعيدا عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة