أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..ناسا تختبر تجربة إطلاق كبسولة "أوريون" اليوم

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 12:00 م
بالفيديو..ناسا تختبر تجربة إطلاق كبسولة "أوريون" اليوم ناسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختبر الوكالة الامريكية للفضاء ناسا قدرات الكبسولة "أوريون" التى من المقرر لها نقل رواد الفضاء للقمر، وهذا لتوخى الحذروإعادتها للأرض إن لم تسير الأمور كما خطط لها بعد الإطلاق.

ووفقاً لموقع Engadget الأمريكى،ستقوم ناسا باخضاع الكبسولة لنظام "إسقاط" اليوم، حيث ستطلق نسخة تجريبية من المركبة من كيب كانافيرال فى فلوريدا هذا الصباح على ارتفاع ستة أميال بسرعة تزيد عن 1000 ميل فى الساعة قبل بدء عملية الإسقاط.

وسيتم تشغيل محرك الانفصال وسحب الوحدة بعيدًا عن المعززات، فى حين أن جهاز التحكم فيها سيكون مسئولاً عن توجيه المركبة مرة أخرى إلى موضعها فى الأرض، حيث ستستغرق هذه المهمة 3 دقائق فقط، لتقوم ناسا بعدها يتحليل البيانات التى جمعتها من أجهزة استشعار الكبسولة البالغ عددها 900، بالإضافة إلى الميكروفونات وأدوات درجة الحرارة والضغط.

وأوضح مارك كيرايش، مدير برنامج أوريون، أن هذا الاختبار مهم للغاية لأن نظام الإسقاط هو أحد ميزات السلامة الرئيسية للمركبة الفضائية وروادها، لإنه سيحمى أفراد الطاقم الذين يطيرون على متن أوريون خلال الجزء الأكثر تحديا وهو مرحلة الصعود.

وستبدأ عملية الإطلاق فى الساعة 7 صباحًا بالتوقيت الشرقى لأوروبا وستستمر لمدة أربع ساعات حتى الساعة 11 صباحًا. وستقوم ناسا بتغطية الحدث مباشرة فى الساعة 6:40 صباحًا بتوقيت شرق أوروبا، ويمكن للجميع حول العالم مشاهدته على موقع الوكالة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة