بمشابك حمالة الصدر.. منظمة حيوانات برية تساعد فى علاج السلاحف

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 07:00 م
بمشابك حمالة الصدر.. منظمة حيوانات برية تساعد فى علاج السلاحف علاج السلاحف
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد صدفة السلاحف أكثر من مجرد غطاء،  حيث إنها جزء حيوي من هيكل الحيوان الذي يحمي أعضاءه، على الرغم من أن السلاحف الأليفة عادة ما تكون في مأمن من المخاطر التي قد تصدعها، إلا أن الحيوانات البرية ليست محظوظة للغاية.

وتتعرض السلاحف البرية للعديد من المخاطر مثل الحرائق، السيارات التي غالبا ما تقوم بدهسها، مسببة عواقب وخيمة، وبالرغم من أنه ليست كل الإصابات مميتة، ألا أنها تؤدى إلى الإصابات المستمرة.

Turtles 1
Turtles 1

في الفترة الأخيرة، وصلت منظمة Wildthunder Wildlife & Animal Rehabilitation & Sanctuary إلى حل لإصلاح أصداف السلاحف المتشققة، حيث قامت من خلال صفحتها الرسمية على فيس بوك، بطلب سحابات حمالة صدر القديمة عند السيدات، وأظهروا كيف يستخدمونها لإعطاء السلاحف فرصة ثانية في الحياة.

وتقوم المنظمة بعلاج السلاحف من خلال تثبيت مشابك حمالات الصدر في الجانبين عند الإصابة، والربط بينها بـ سلك حديدى رفيع يساعد في تثبيتها في مكانها، وبالتالي يساعد في الشفاء من الجروح.

Turtles 2
Turtles 2

ويسمى الجزء الخلفي للـ سلحفاة " carapace" ، وبطنها plastron، وتوجد الأوعية الدموية والأعصاب في الأصداف، كما أن عظام الصدفة مغطاة بطبقة سميكة من الجلد وطبقات صلبة من الكيراتين نفس المادة التي تشكل الشعر والأظافر عند الإنسان.

وتسقط هذه الطبقات الخارجية من الكيراتين، وتسمى scutes، مع نمو السلحفاة وتشكل scutes جديدة، وبالتالي فـإنها تحمي السلحفاة من الكدمات والإصابات، كما أنها لا تسقط بالكامل ولا يمكن إزالتها منها، حسبما نشر موقع " boredpanda ".

Turtles 3
Turtles 3

 

Turtles 4
Turtles 4

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة