أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: القيم تشوهت ولابد من إعادة ترتيب منظومة الأخلاق

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 09:00 م
خالد الجندى: القيم تشوهت ولابد من إعادة ترتيب منظومة الأخلاق الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مجموعة العلماء السابقين الكبار كانوا علماء لشيوخ هذه الأيام، لافتاً إلى أن شيوخ هذا الزمان يقابلون للأسف الكثير من الجهلاء الذين يتطاولون على العلماء، معلقاً: "منظومة القيم تشوهت فى المجتمع"، مشيراً إلى أن جميع الشيوخ فى هذا الزمان كانوا يجلسون أمام العلماء ليتعلموا منهم بكل أدب واحترام.

وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc" مساء اليوم الثلاثاء أنه تتلمذ على يد الشيخ محمد متولى الشعراوى الذين كان يجله ويجلس أمامه بكل أدب، مشدداً على أن زمن هؤلاء العلماء كان خالياً من وسائل التشويه.

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه لابد من إعادة ترتيب منظومة الأخلاق التى تشوهت خلال الفترات الماضية، مشددا على ضرورة أن يعتبر  كل إنسان نفسه المندوب السامى لعودة الأخلاق فى كل تصرفاته.

وتابع الجندى، "صناع الدراما والمشايخ والإعلام والفن، وكل فرد ينشر مواد على السوشيال ميديا، كل اللى بتعملوه ده هتتحاسبوا عليه، الأعراض التى تنهش الأخبار الكاذبة، الشائعات، لازم نرجع لحالة التسامح والأخلاق، لو كل واحد عمل نفسه مندوب سامى لضبط المنظومة دى هنقدر نسيطر على حالة الانفلات".

دعا الشيخ خالد الجندى، إلى فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بأن يمن الله عليه بالصحة والعافية وأن يرده إلى الأمة الإسلامية سالما، وتابع "أدعو إليه بالشفاء، وأن يرد سالما غانما من رحلة علاجه من ألمانيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة