دورة لتعليم قراءة اللغة الآرامية بمكتبة الإسكندرية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 04:00 ص
دورة لتعليم قراءة اللغة الآرامية بمكتبة الإسكندرية.. اعرف التفاصيل مكتبة الاسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث العلمى الأكاديمى، بمكتبة الإسكندرية، دورة تحت عنوان "قراءة النقوش الآرامية: قراءتها وتحليلها" يقدمها الدكتور سليمان بن عبد الرحمن الذييب، أستاذ الكتابات العربية بجامعة الملك سعود، وذلك خلال الفترة من 21 وحتى 25 يوليو الحالى.
 
وتلقي الورشة الضوء على خطوات النشر العلمي للنقوش الآرامية من اختيارالنص إلى إتمام الدراسة، وكذلك التعرف على الاتجاهات الجديدة في النقوش الآرامية. بالإضافة إلى ذلك سوف يكتسب المشاركون العديد من المهارات العملية، التي تساعدهم على قراءة النقوش الآرامية وفهمها وتحليلها من خلال دراسة نماذج متنوعة منها.
 
وتمكن هذه الدورة المستفيد من قراءة النقوش والكتابات الآرامية، والتعرف على قواعد اللغة الآرامية، فضلًا عن تقديم نبذة عن البيئة والمواقع التي استقر بها الآراميون، حيث تتنوع أساليب التعليم والتعلم خلال الورشة من خلال المحاضرات النظرية، والعروض التقديمة، وورش العمل التدريبية. علمًا بأنه سيكون هناك أساليب لتقييم الطلبة وذلك من خلال اختبار على قراءة بعض النقوش.
 
جدير بالذكر أن الورشة تستهدف المهتمين والعاملين في مجال النقوش والكتابات وطلاب الجامعات، والمهتمين بتاريخ الشرق الأدنى القديم وشبه الجزيرة العربية وآثارهما، واللغة العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة