من التسعينات للقرن الـ 21.. اعرف مراحل تطور الهواتف الأرضية.. صور

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 06:00 م
من التسعينات للقرن الـ 21.. اعرف مراحل تطور الهواتف الأرضية.. صور مراحل تطور الهواتف الأرضية
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض أطفال المدارس الابتدائية لا يعرفون حتى ما هو الخط الأرضي، ولذلك رصد موقع "Reader Digest " تطور التليفون الأرضى منذ بداية ظهوره في أواخر القرن الـ 19 إلى الألفينيات.

تم اختراع الهاتف في عام 1876 من قبل ألكساندر جراهام بيل، ولم يكن المخترع الوحيد الذي توصل إلى فكرة نقل الصوت عبر الكابلات الكهربائية، لكن معرفته الواسعة بالصوت أعطته نقطة انطلاق وكان أول من منح براءة اختراع لفكرة الهاتف، ومنذ ذلك الحين، تغيرت الهواتف بشكل كبير، حيث تطوروا من الأزرار الدوارة إلى الأزرار إلى شاشات اللمس.

telephone 1
telephone 1

 

وكانت الهواتف في العشرينات من القرن الماضي تحتوي على بوق ومستقبل منفصلين، وكان التصميم معروفًا باسم تصميم الشمعدان.

telephone 2
telephone 2

وفي ثلاثينيات القرن العشرين، كان من الشائع رؤية الهواتف الدوارة في منازل الناس، ويعتقد الكثيرون أن هذا النوع من الهواتف هو أول هاتف "حديث" لأنك تتحدث وتستمع من نفس الوحدة.

telephone 3
telephone 3

مع تطور الهواتف، أصبحت أكثر راحة للمستخدم، حيث يمكن للمستخدمين بسهولة وضع أيديهم حول الهاتف ويتناسب جهاز الاستقبال جيدًا مع أذنهم، وفي الأربعينيات من القرن الماضي، كان لا يزال من الفخم امتلاك هاتف في منزلك.

telephone 4
telephone 4

 

ولم يتغير تصميم الهاتف كثيرًا من أربعينيات القرن العشرين إلى الخمسينيات، لكن ميكانيكته بالتأكيد تغيرت، ستلاحظ أن الأرقام والحروف موضوعة حول الدوارة بحيث يمكن للناس مشاهدتها بسهولة أكبر عند الطلب.

telephone 5
telephone 5

وابتعدت الهواتف في الستينيات عن النمط الدوار وظهرت الأزرار، في عام 1968، إضافة مفاتيح * و # مع الأزرار، ليصبح المجموع 12 زرًا.

telephone 6
telephone 6

أحد أكبر التغييرات على الهاتف في السبعينيات هو ظهور الهاتف الذى يثبت على حائط المطبخ.

telephone 7
telephone 7

وظهر الهاتف اللاسلكي في الثمانينات، وبالتالي أصبح للمستخدمين مطلق الحرية في التجول في منزلهم أثناء الدردشة على الهاتف. كان اختراع الهاتف اللاسلكي خطوة كبيرة في الانتقال من الهواتف الأرضية إلى الهواتف المحمولة.

telephone 8
telephone 8

طوال 2000s، واصلت الهواتف لتصبح أصغر حجما وأكثر حداثة المظهر، كما أنها تضم ​​ميزات جديدة مثل المكالمات الثلاثية، ومكبر الصوت، ومعرف المتصل، ومع ذلك، شهدت 2000s العديد من الناس تتخلى عن خطهم الأرضي تماما واختيار الهاتف المحمول أو الهاتف الذكي والهاتف الأساسي.

telephone 9
telephone 9

 

telephone 10
telephone 10

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة