أسعار الذهب "رايحة جاية" خلال 72 ساعة.. ارتفعت 18 جنيها على مدار يومين قبل تراجعها 10 جنيهات اليوم ..اتجاه المستثمرين نحو البيع لجنى الأرباح السبب.. وشعبة المعادن: تصريحات بشأن الفائدة فى أمريكا أربكت الأسواق

السبت، 20 يوليو 2019 12:16 م
أسعار الذهب "رايحة جاية" خلال 72 ساعة.. ارتفعت 18 جنيها على مدار يومين قبل تراجعها 10 جنيهات اليوم ..اتجاه المستثمرين نحو البيع لجنى الأرباح السبب.. وشعبة المعادن: تصريحات بشأن الفائدة فى أمريكا أربكت الأسواق الذهب - ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار الذهب خلال الثلاثة أيام الماضية اضرابات كبيرة، صعودا وهبوطا، إذ صعد الذهب عالميا لأعلى مستوياته فى 6 أعوام، مسجلاً 1452 دولارا فى تعاملات، وهو أعلى سعر للذهب منذ مايو 2013، الأمر الذى انعكس على أسعار الذهب فى مصر لترتفع على مدار يومين قرابة 18 جنيها للجرام فى سوق الصاغة بمصر.

أسباب صعود الذهب
 

وفى تعليقه على ارتفاع الذهب الأيام الماضية، قال الدكتور وصفى أمين رئيس الشعبة العامة للذهب، إن الذهب تجاوز سعره 1450دولارا المهم للمرة الأولى منذ مايو 2013، مرجعا ذلك إلى تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1452.60 دولار للأوقية (الأونصة) في التعاملات المبكرة مساء الجمعة، وهو أعلى مستوياته منذ العاشر من مايو 2013، قبل أن يتراجع 0.91 % خلال تعاملات اليوم السبت لتسجل أوقية الذهب 1422 دولار.

 

وأضاف وصفى لـ"اليوم السابع"، أن المعدن النفيس ربح قرابة 2 % منذ بداية الأسبوع، وحقق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، إلا أن الأسعار أخذت طريقها للتراجع مع صعود الدولار واقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن تجاوزت الأسعار مستوى 1450 دولارا.

تصريحات عن أسعار الفائدة تربك الأسواق
 

في مؤتمر للبنك المركزي الأمريكى أول أمس الخميس، قال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، إن صانعي السياسات بحاجة لتقديم التحفيز مبكرا للتعامل مع التضخم المنخفض حين تكون أسعار الفائدة قرب الصفر، وليس بمقدورهم الانتظار حتى تحدث أزمة اقتصادية.

 

وتصريحات وليامز تجعل من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيختار خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه بشأن السياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو، وتغذى أيضا التوقعات بإجراء خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

 

تراجع الذهب عالميا ومحليا
 

وسجلت أسعار الذهب بمستهل تعاملات السب 20-7-2019 انخفاضا ملحوظا بقيمة 10 جنيهات، عقب هبوط أسعار الذهب عالميا من أعلى مستوى لها فى 6 سنوات، لتتراجع أوقية الذهب أكثر من 25 دولارا، مسجلة 1422 دولار.

 

وتراجع سعر الذهب فى السوق المحلى من أعلى مستوياته خلال العام الجارى من 666 جنيها للجرام من عيار 21 إلى 656 جنيها للجرام فى تعاملات اليوم، وبلغ عيار 18 حوالى 562 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 24 قرابة 750 جنيها للجرام، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 5248 جنيها.

 

وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.

 

ويشكل الذهب جزءا كبير من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة