أمطار غزيرة تضرب اليابان مع احتمالات تعرض شبه الجزيرة الكورية لإعصار داناس

السبت، 20 يوليو 2019 01:03 م
أمطار غزيرة تضرب اليابان مع احتمالات تعرض شبه الجزيرة الكورية لإعصار داناس إعصار - أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت أمطار غزيرة الجزر الواقعة فى جنوب غرب اليابان، مع توجه إعصار داناس نحو شبه الجزيرة الكورية، فى الساعات الأولى من صباح، اليوم السبت، ما دفع وكالة الأرصاد الجوية إلى إصدار حالة تأهب قصوى لأجزاء من محافظة ناجازاكى.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن السلطات المحلية أعلنت وقوع انهيارات أرضية فى جزيرة "تسوشيما" وجزر جوتو فى محافظة ناجازاكى، مؤكدة إصابة سيدتين فى بلدة تابعة لإحدى جزر جوتو، إثر سقوطهما من أعلى سطح أثناء قيامهما بإصلاح التسريبات.

وقال مسئول بالوكالة اليابانية للأرصاد الجوية: "ندعو الناس إلى إظهار أعلى درجات الحذر حتى فى المناطق التى قد لا يتوقع الناس حدوث كارثة"، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة المصاحبة لإعصار داناس قد تستمر حتى المساء.

وفى مدينتى تسوشيما وجوتو، تم تسجيل حوالى 110 ملليمتر من الأمطار التى تسقط على مدار فترة طويلة فى الصباح، وكان جميع سكان تسوشيما البالغ عددهم 30 ألفا خاضعين لنصائح الإخلاء، وتم إصدار أوامر إخلاء فعليه لسكان جوتو البالغ عددهم 36 ألف نسمة.

وكان الإعصار "داناس" -حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلى لليابان- يتوجه شمال شرق اليابان فى البحر الأصفر بسرعة 15 كم فى الساعة، مع ضغط جوى قدره 985 هكتوباسكال فى مركزه ورياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومترا فى الساعة، ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة فى شبه الجزيرة الكورية، يوم الأحد، ومن المحتمل أن يتم خفض درجة الإعصار فى أوقات لاحقة من اليوم نفسه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة