تفاصيل لائحة أجور العاملين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.. 40 % من الأجور تخضع للتقييم وتحقيق مؤشرات الأداء.. خصم 15 إلى 40% من الراتب لأصحاب الجزاءات.. وحظر النقل أو الندب دون موافقة وزير الصحة

السبت، 20 يوليو 2019 12:00 ص
تفاصيل لائحة أجور العاملين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.. 40 % من الأجور تخضع للتقييم وتحقيق مؤشرات الأداء.. خصم 15 إلى 40% من الراتب لأصحاب الجزاءات.. وحظر النقل أو الندب دون موافقة وزير الصحة  تجهيزات منظومة التأمين الصحى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن تفاصيل اللائحة المؤقتة لأجور العاملين بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد خلال الفترة الانتقالية وفق قرار وزير الصحة والسكان رقم 365 لسنة 2019 لأجور العاملين بالمنظومة.

وكشفت اللائحة المؤقتة لأجور العاملين بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن حظر نقل أو ندب أو اعارة أى من العاملين بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد سواء داخل المحافظة أو خارجها  إلا بموافقة كتابية من وزير الصحة والسكان.

وتحظر اللائحة المؤقتة أية أجازات بإستثناء الأجازات الوجوبية المنصوص عليها فى قانون الخدمة المدنية إلا بموافقة كتابية من مدير مشروع التأمين الصحى الشامل  ببورسعيد ويكلف مدير الشئون الصحية ببورسعيد بإجراء التعاقد مع العمالة المطلوبة لتشغيل مستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة بالمحافظة طبقا للأعداد المطلوبة لكل تخصص وذلك بعد التنسيق مع مدير مشروع التأمين الصحى الشامل ببورسعيد على أن تصرف المستحقات المالية للمتعاقدين من قبل المدير اعتبارا من تاريخ التشغيل  الفعلى لهذة المستشفيات والمراكز والوحدات خصما من المخصصات المالية المحولة للمديرية لهذا الغرض .

وأوضحت اللائحة المؤقتة سلسلة من ضوابط الاستحقاق تحدد مستحقات العاملين بمنظومة التأمين الصحى الشامل فبالنسبة للعاملين الدائمين " معينين ، متدربين، معارين " تحدد مستحقاتهم مع مراعاة ألا تقل ساعات العمل الاسبوعية عن الحد المقرر وفقا لقانون الخدمة المدنية ولائحتة التنفيذية .

ويتم تخصيص 40 % على الأقل من اجمالى  هذة المستحقات لتحقيق مؤشرات الأداء والجودة طبقا لنماذج قياس الأداء بموجب تقييم شهرى فبالنسبة للمستشفيات يتم التقييم طبقا للمعايير والقواعد المتفق عليها مع مستشفيات التوأمة واعتماد التقييم من مدير كل المنتفعين .

بالنسبة للمراكز والوحدات: يتم التقييم طبقا للمعايير والقواعد المتفق عليها بالاعتماد من مدير المراكز أو الوحدة والمشرف الإكلينيكى ويشترط لصرف الحوافز التفرغ التام للأعمال الأدارية  واستيفاء تقارير الاداء للأعمال الادارية مع تطبيق مفاهيم الجودة الشاملة وعناصر الإدارة الحديثة.

بالنسبة للمتعاقدين: يحدد العقد قيمة الأجر أو المكافأة المستحقة للمتعاقد بمراعاة الا يتجاوز المتعاقد نظيرة المعين أو المنتدب أو المعار  المساوى له فى المؤهل والخبرة وأعباء ومهام الوظيفة كما يخصص 40 % على الأقل من الاجمالى للمستحقات لتحقيق مؤشرات الأداء والجودة طبقا لنماذج قياس الأداء الواردة بذات المادة.

ويجوز منح مكافأة جماعية نظير التميز والاجادة فى العمل وذلك بما يتجاوز 25 % من اجمالى المستحق يتم خصم النسب الاتية من المرتب لتكون 15 % من اجمالى الأجر لمن وقع علية جزاء الخصم لمدة ثلاثة أيام فأقل  و40 % من اجمالى الاجر لمن وقع علية جزاء الخصم لمدة أكثر من ذلك .

يشار إلى أن مميزات التأمين الصحى الشامل تتضمن حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، كما يعد نظاما تكافليا اجتماعيا بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين، كما يساهم فى تقليل الإنفاق الشخصى على الخدمات الصحية وتسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة.

جدير بالذكر، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين، كما تهدف إلى التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وتضمن الكفاءة والاستمرارية فى المنظومة الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة