شركات السيارات الفرنسية: النوم والمخدرات والكحوليات أبرز أسباب الحوادث المميتة

السبت، 20 يوليو 2019 12:57 م
شركات السيارات الفرنسية: النوم والمخدرات والكحوليات أبرز أسباب الحوادث المميتة حادث مميت
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقاً لمذكرة نشرتها جمعية شركات السيارات الفرنسية للطرق السريعة (ASFA) أمس الجمعة، تعتبر المخاطر الكبرى على الطريق السريع، ليست السرعة وحدها فحسب، إنما الكحول والعقاقير والأدوية وكذلك النوم والإرهاق، والتى كانت ضمن الأسباب الرئيسية للحوادث المميتة خلال عام 2018.

 

ووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، فإن التقارير الأخيرة أكدت أن عدد الحوادث لمتعاطى المخدرات والعقاقير والكحول ازداد بشكل مزعج ومثير للقلق، حيث بلغ عدد الحوادث المميتة نسبة 22.9% من إجمالى الحوادث، فى عام 2018.

 

وأعرب كريستوف بوتين من جمعية ASFA لوكالة فرانس برس عن أسفه وانزعاجه من تلك الحوادث، قائلا: "إنها ظاهرة لاحظناها خلال العامين الأخيرين، فى حين كان هناك اتجاه منذ فترة طويلة لخفض هذه الحوادث، فإننا نشهد عودة واضحة ومقلقة للغاية".

 

ووفقاً للمذكرة، يبقى النوم والإرهاق، اللذان تم تحديدهما على أنهما يساهمان فى واحد من كل خمسة حوادث مميتة بنسبة (18.6%) العام الماضى، من العوامل الرئيسية، على الرغم من أن العدد يتراجع مقارنة بعام 2017 (25.3%).

 

وأشارت المذكرة، إلى أنه كما أن "عوامل صرف الانتباه" مثل الهواتف الذكية وشاشات GPS والأجهزة اللوحية الأخرى تشكل مصدر قلق متزايد، ويتزايد عدد الحوادث المميتة الناجمة عن الإهمال من عام لآخر، ففى عام 2018 كانت النسبة 13.6%، مقابل 11.3% فى عام 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة