أمازون تطور روبوتا منزليا ذكيا.. وخبراء يشككون فى نجاحها

الأحد، 21 يوليو 2019 09:30 م
أمازون تطور روبوتا منزليا ذكيا.. وخبراء يشككون فى نجاحها جيف بيزوس
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور شركة أمازون روبوتا منزليا يحمل الاسم الرمزي "فيستا"، وسيكون بمثابة نسخة محمولة من Alexa يمكن أن تتبعك في جميع أنحاء المنزل، لكن ليس من الواضح متى تخطط أمازون للإعلان عن الروبوت أو إطلاقه.
 
وتأتى طموحات أمازون فى مجال الروبوتات المنزلية، بعد فشل شركات ناشئة وأخرى عملاقة فى مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى لإطلاق هذا النوع من الروبوتات الذكية، لذا يعد "فيستا" تحديا يشك خبراء التكنولوجيا فى نجاحه، وذلك وفقًا لتقرير موقع "بيزنس انسايدر".
 
ويعد مفهوم الروبوت المنزلى قديم، وحاولت عدد من شركات التكنولوجيا جعل هذا المفهوم حقيقة واقعة، بداية من الشركات الناشئة التى أسسها خبراء فى مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعى وصولاً إلى الشركات التكنولوجية العملاقة، لكن تحاول أمازون تغيير مفهوم المساعد الآلى القديم هذا من خلال تطوير الروبوتات وإحضارها إلى المنزل.
 
وأكد الخبراء أن الروبوت المنزلى هو عقبة أمام شركة أمازون، إذ يجب عليها التغلب على التحديات الاخرى التى ستواجهها، مثل دقة تطوير الروبوت الذى يمكنه التنقل والانتقال بين السجاد والأرضيات بنجاح، بالإضافة إلى مخاوف الخصوصية من  بيع منتج يمكنه تتبع المستخدم فى جميع أنحاء المنزل.
 
وأشار "فرانك جيليت"، نائب رئيس شركة أبحاث السوق فورستر إلى أنه رغم تمتع أمازون ببعض المزايا المهمة مقارنة مع الشركات الناشئة، إذ لديها الموارد اللازمة للاستثمار فى تطوير التكنولوجيا خاصة مع تأسيسها بالفعل مساعد أليكسا باعتباره مكونًا حاسمًا فى المنزل الذكى،إلا أن هذا غير كافٍ لضمان نجاح أمازون فى تطوير الروبوت المنزلى "فيستا" فهناك مشكلات كثيرة على أمازون تجاوزها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة