أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الأوكرانى: البرلمان يعتزم نظر قانون رفع الحصانة عن المسئولين الحكوميين

الأحد، 21 يوليو 2019 05:15 م
الرئيس الأوكرانى: البرلمان يعتزم نظر قانون رفع الحصانة عن المسئولين الحكوميين فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى
كييف /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إن البرلمان الجديد للبلاد سيناقش ضمن أولويات جدول أعماله مشروع قانون بشأن رفع الحصانة عن الموظفين الحكوميين.

وأضاف زيلينسكى - فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته فى الانتخابات البرلمانية وفقا لوكالة أنباء "انترفاكس" الروسية - إنه من بين القضايا العديدة التى ستطرح أمام البرلمان الجديد، مشروع واحد فقط سينظر فيه فى اليوم الأول لانعقاده وهو رفع الحصانة، مؤكدا ضرورة أن يرتبط اسم البرلمان الأوكرانى الجديد بالصدق والفعالية.

وقال زيلينسكى إنه ينتظر نتائج "صادقة ومنصفة" للانتخابات، لافتًا إلى أنه بدأ بالتشاورات مع الرئيس القادم للحكومة الأوكرانية.

وأعرب الرئيس الأوكرانى عن رغبته فى أن يكون رئيس الحكومة شخصية مستقلة تماما لم يسبق أن شغل منصب رئيس الوزراء أو لم يكن زعيما لأى قوة سياسية.

وانطلقت الانتخابات البرلمانية المبكرة فى أوكرانيا صباح اليوم، حيث تظهر استطلاعات الرأى تقدم حزب زيلينسكى، وكان الرئيس الأوكرانى قد حل البرلمان السابق بعد فوزه بالانتخابات، وأمر بإجراء انتخابات مبكرة للاستفادة من الزخم الذى منحه إياه فوزه الرئاسي، فيما لم يتمكن من تشكيل حكومته حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة