حزب الحرية يطلق منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء

الإثنين، 22 يوليو 2019 04:09 م
حزب الحرية يطلق منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء صلاح حسب الله
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب الحرية المصري ،برئاسة الدكتور صلاح حسب الله، وبالتعاون مع نادي المرأة الأفريقية فعاليات منتدى المرأة الأفريقية بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة لدعم قضايا القارة السمراء ومشاركة المرأة الافريقية فى مشروعات التنمية داخل الدول الافريقية .
 
وشارك فى تنظيم المؤتمر الدكتورة جيهان البيومي  ،أمينة المرأة ، بالتعاون مع رامي زهدي ،  خبير الشؤون الأفريقية وأمين العلاقات الخارجية بالحزب، والدكتور أحمد ادريس،  أمين التنظيم، وبمشاركة آمنة فزاع،  رئيس نادي المرأة الأفريقية، والدكتور مجدي علام،  نائب رئيس الحزب، وعلياء الوزير،  مساعد امين المرأة، وسط حضور مكثف من أعضاء نادي المرأة الافريقية وملكات جمال السودان ورائدات أفريقيات في مجال العمل الميداني والتجاري والأدبي والطيران.
كما حظيت فعاليات المؤتمر بتكريم تلك الرموز وأوائل الطلاب والأول على العالم في البحث العلمي الدكتور محمد موسى والذي حصل على الجائزة هذا العام بتكريم في دوله المغرب.
وقال الدكتور صلاح حسب الله،  في كلمته، أن المنتدى يحمل  دور ثقافي كبير ويعد استخداما للقوى الناعمة في دعم الدولة المصرية وعلاقاتها بأشقائها في القارة، مؤكدًا على اهتمام الحزب بالملفات الخارجية خاصة القارة الافريقية لما لها من اهمية.
وأوضح حسب الله ، أن المرأة الافريقية قادرة على تغيير الواقع في القارة بأكملها، خاصة وأن المرأة عندما تلقى الدعم تقدم نماذج هائلة في التطور والمشاركة المجتمعية كما هو الحال في مصر ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي  للمرأة المصرية بشكل خاص والافريقية بشكل عام.
 
واثنت الدكتورة آمنه فزاع ، على جهود الحزب في دعم المرأة ودوره في وصل العلاقات الأفريقية، وقدمت عرض مبسط عن نادى المرأة الأفريقية وانشطته.
وقدمت الدكتورة جيهان بيومي، في كلمتها عرضا عن المرأه الأفريقية ونماذج  لأفريقيا قدمت ناجحات ومثابرات مدعمة بعرض فيديو عن تجاربهن.
وأشارت "بيومى" في كلمتها إلى أهمية الدور المصري في تقديم التدريب والتوعية واخراج نماذج مؤهلة للقيادة. 
فيما أشار رامي زهدي ،خبير الشؤون الأفريقية وأمين العلاقات الخارجية بالحزب،إلى التحديات التي تواجهها المرأة الأفريقية ووجوب مساندتها ودعمها من قوى المجتمع المدني لتستكمل دورها الذي أثبتت  فيه نجاحها كوزيرة ورئيسة جمهورية وبرلمانية وتاجرة، فهي كنز بشرى يجب الحفاظ عليه.
منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء  (1)
منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء (1)

منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء  (2)
منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء (2)

منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء  (3)
منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء (3)

منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء  (4)
منتدى المرأة الأفريقية لدعم قضايا القارة السمراء (4)
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة