رئيس الوزراء التشيكى يؤكد على العلاقات التاريخية بين بلاده ومصر

الإثنين، 22 يوليو 2019 01:06 ص
رئيس الوزراء التشيكى يؤكد على العلاقات التاريخية بين بلاده ومصر رئيس الوزراء التشيكى
براج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أندريه بابيش، رئيس الوزراء التشيكى، على العلاقات التاريخية بين مصر والتشيك، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات، خاصةً فى ضوء رئاسة التشيك لمجموعة "الفيشجراد" اعتباراً من الشهر الجارى.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها رئيس وزراء التشيك خلال الاحتفال الذى أقامه سفير مصر لدى التشيك سعيد هندام، بمبنى السفارة، بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو بحضور رئيس مجلس الشيوخ التشيكى "ياروسلاف كوبيرا".

من جانبه، أكد السفير هندام خلال المناسبة على أن الثورة حققت دفعة نحو تحقيق الوحدة العربية ودعم التحرر الإفريقى والوحدة الإفريقية، وكذا إرساء مبادئ عدم الانحياز، وأشاد بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر والتشيك، مشيراً إلى تواجُد السفارة المصرية فى براج منذ عشرينيات القرن الماضى.

من ناحيته، أكد "ياروسلاف كوبيرا" رئيس مجلس الشيوخ فى كلمته على عمق العلاقات المصرية التشيكية منذ تبادل العلاقات الدبلوماسية عام 1922، حيث أشاد بدور مصر المحورى فى منطقه الشرق الأوسط، فضلاً عن دورها الهام فى ضمان الأمن والاستقرار فى المنطقة.

حضر الاحتفال كبار المسؤولين من التشيك، وأعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين، ورئيس وأعضاء اتحاد الصحفيين، ورموز الجالية المصرية المقيمة فى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة