صور.. الكلاب الضالة تهدد حياة أهالى الإسماعيلية.. عقر 4 أطفال فى أبوسلطان.. والعناية الإلهية تنقذ طفلة من الموت.. الأهالى يطالبون بالقضاء عليها.. و"الطب البيطرى": قضينا على عدد كبير منها ومازال العمل جاريًا

الإثنين، 22 يوليو 2019 04:05 م
صور.. الكلاب الضالة تهدد حياة أهالى الإسماعيلية.. عقر 4 أطفال فى أبوسلطان.. والعناية الإلهية تنقذ طفلة من الموت.. الأهالى يطالبون بالقضاء عليها.. و"الطب البيطرى": قضينا على عدد كبير منها ومازال العمل جاريًا
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى قرى ومدن محافظة الإسماعيلية خلال الفترة الأخيرة من انتشار الكلاب الضالة والمسعورة فى الشوارع، مما أدى إلى عقر عدد كبير من الأطفال، والتى تسببت فى تشويه وجوههم، وأنقذت العناية الإلهية عدد من الأطفال بعد أن تم إنقاذهم من بين أنياب الكلاب.

انتشار-الكلاب-الضالة--(4)

وقال أهالى قرية أبوسلطان، التابعة لمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، أن كلبا ضالا عقر 4 أطفال فى أماكن مختلفة بينهم الطفلة نسرينا عمر على الأحرش 9 سنوات، تم حجزها بمستشفى جامعة قناة السويس.

وكان كلب ضال قد اعتدى على طفل فى السنة الثالثة من عمره بمركز ومدينة القصاصين مؤخرًا، كما عقر الكلب بعض المواطنين.

انتشار-الكلاب-الضالة--(1)

كما عقر كلب ضال، الطفل عصام صابر عبد المنعم، 12 عامًا، بقرية أبو سلطان، وأصيب بمناطق متفرقة بالجسد بإصابة بإصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفى العام لتلقى العلاج وأخذ الأمصال اللازمة، كما تعرضت الطفلة هاجر أحمد عبد العاطى، من نفس القرية، إلى عقرة غائرة بالفخذ الأيسر.

وقال عمر الأحرش والد الطفلة المصابة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الطفلة نسرينا ابنته، تعرضت نتيجة عقر كلب مسعور لإصابة فى قطع بالوجه والرأس والفخذ والذراعين والعين اليمنى وجرح قطعى بالعين، وتهتك بشبكة العين، وجروح مختلفة فى أنحاء الجسم، حسب التقرير الأولى بقسم الطوارئ بمستشفى جامعة قناة السويس.

انتشار-الكلاب-الضالة--(2)

أضاف والد الطفلة المصابة، "أنقذت العناية الإلهية ابنتى من بين أنياب الكلب المسعور، ولولا ستر ربنا، لأكلها وتوفيت فى الحال، مشيرًا إلى أنه فور قيام الكلب بعقرها توجه إلى أكثر من مستشفى، لكنه استقر به الحال فى مستشفى جامعة قناة السويس، وتم حجزها داخل المستشفى وتم عمل الفحوصات الطبية، لكن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية للقناة، قرر علاج أبنته على نفقه الهيئة بالمركز الطبى العالمى، مشيرًا إلى أن إجراءات النقل للمركز الطبى العالمى سوف تتم مساء اليوم، موجهًا الشكر للفريق مهاب مميش، على قراره الإنسانى بإنقاذ حياه ابنتى الصغرى.

الطفلة-نسرينا-عمر-على-الأحرش--(3)

من جانبه، قال الدكتور حامد موسى الأقنص، مدير عام مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية، إنه بناء على شكاوى المواطنين بتكثيف الحملات البيطرية على مستوى المحافظة لمكافحة الكلاب الضالة، وحرصًا على سلامة المواطنين تم تنفيذ خطة خاصة للمكافحة بمعرفة مديرية الطب البيطرى، والإدارات التبعة لها بمختلف قطاعات المحافظة، وتوابعها بعدد من الأحياء والقرى، حيث يوجد بالمديرية 6447 جراما من المصل.

التقرير-الطبى-للطفلة-نسرينا-عمر-على-الأحرش-

أضاف، مدير عام مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، خلال الفترة الماضية تم إعدام ما يقُرب من 200 كلب، مشيرًا إلى أن الحملات السابقة شهدت جميع أحياء مدينة الإسماعيلية ومدينة القصاصين وقرية المنايف وقرية الرياح، مؤكدًا أن المديرية سوف تشن حملة كبرى، لمكافحة الكلاب الضالة، بقرية أبو سلطان، بعد شكوى الأهالى من وجود كلاب ضالة تسببت فى عقر عدد من الأطفال.

انتشار-الكلاب-الضالة--(3)

وقال المهندس متولى حسن، رئيس مركز ومدينة فايد بالإسماعيلية، أن الجهات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، يتابع عن قرب وباهتمام، حادث الطفلة نسرينا عمر على الأحرش، البالغة 9 سنوات، وتم عقرها من قبل كلب ضال بقرية أبو سلطان، فى فايد، مشيرًا إلى أنه فور إبلاغنا بالواقعة تم مخاطبة مديرية الطب البطرى بالمحافظة من أجل شن حملة كبرى على قرى مدينة فايد وتحديدًا فى أبو سلطان، للقضاء على الكلاب الضالة والمسعورة، لتأمين حياة الأطفال والمواطنين.

انتشار-الكلاب-الضالة--(5)
 
انتشار-الكلاب-الضالة--(6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة