صور .. انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس بحضور سفراء ودبلوماسيين

الإثنين، 22 يوليو 2019 03:10 م
صور .. انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس بحضور سفراء ودبلوماسيين انطلاق يوم الوافدين الأول
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس عن  سعادته البالغة بالاحتفال بيوم الوافدين الأول بالجامعة بحضور سفراء ودبلوماسيين من أنحاء العالم، والذى يتواكب مع الذكرى الـ67 ثورة 23 يوليو 1952 و التى قادت مصر إلى التحرر وبداية النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال افتتاح احتفالية يوم الوافدين الأول لطلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس بقاعه الاحتفالات الكبرى ضمن مبادرة "إدرس فى مصر" التى أطلقها وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار بهدف جذب الوافدين للدراسة فى مصر، بحضور سفراء ودبلوماسيين من أنحاء العالم والدكتور رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالمجلس الأعلى للجامعات ونواب رئيس الجامعة الدكتور عاطف أبو النور، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا  والبحوث والمحاسب سمير النجار، أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين، وبمشاركة جميع الطلاب الوافدين بالجامعة والممثلين لأكثر من دول إفريقية وعربية وأسيويه.

وقدم رئيس جامعة قناة السويس نبذة قصيرة عن الجامعة التى أصبحت واحدة من أهم الجامعات المصرية، مؤكدًا أن الجامعة تولى اهتمامًا كبيرًا للابتكار فى التعليم والتعلم وريادة الأعمال والتأثير المجتمعى للبحث ونقل المعرفة والتكنولوجيا من أرض الواقع إلى الطلاب.

وأكد الدكتور طارق راشد رحمي، أن الجامعة تعمل على تنميه عقول الطلاب لتطوير فكرهم ومهاراتهم وسلوكياتهم للوصول إلى التنمية المستدامة واللحاق بالثورة الصناعية الرابعة القائمة على الابتكار الرقمى من خلال التحول الرقمى لمؤسسات الجامعة وتبنى تعليم وتعلم تفاعلى إلى جانب الاهتمام بالنواحى العملية والتطبيقية وتوظيف البحث العلمى لخدمه إنتاج وتطوير المشروعات.

وأشار رئيس جامعة قناة السويس إلى الخدمات المجتمعية التى تقدمها الجامعة والمشاركة فى الحفاظ على البيئة بجانب الاستفادة من خبرات الجامعة فى وزيادة التمويل الذاتى للوصول إلى تصنيف رقمى معتمد.

وحصلت جامعة قناة السويس على شهادة الأيزو 9001 بجانب حصول 7 من كلياتها على الاعتماد من الهيئة القومية للاعتماد والجودة واحتلت الجامعة المركز مابين 600 - 800 جامعه عالميين والأولى على مستوى جمهوريه مصر العربية.

واختتم رئيس الجامعة كلمته بالتأكيد على أهمية التدويل كحجر الزاوية للجامعة من خلال تطوير المهارات الطلابية وتأهيلهم للحصول عل فرص عمل خارجية كرواد أعمال.

وقدمت الدكتورة رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، خلال كلمتها الشكر لجامعه قناة السويس على فكره هذا اليوم وتنظيمه المتميز بحضور السفراء والمستشارين الثقافيين للطلاب الوافدين وممثلى الأجهزة الوطنية بالدولة التى تدعم منظومة الطالب الوافد.

وأكدت الدكتورة رشا كمال، أن منظومة الطلاب الوافدين تأتى من أولى اهتمامات رئاسة الجمهورية من خلال مبادرة إدرس فى مصر التى أطلقتها وزارة التعليم العالى بهدف جذب الوافدين للدراسة فى مصر ورفع الوعى بأهمية الطالب الواحد وتفعيل آليات جذب الوافدين، تطوير سياسات الجذب من خلال إنشاء وحدة لرعاية الطالب الوافد فى جميع الجامعات لاستقبال الطلاب من 84 دوله ترغب فى الدراسة بمصر وتيسير إجراءات التسجيل والتوزيع على مختلف الجامعات المصرية.  

كما عرضت رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين الخدمات المقدمة للطلاب وتطويرها حيث تم تطوير مقر الطلاب الوافدين وتوفير وحدة مصرفية لقبول ومنح الطلاب جميع التعاملات البنكية وكذلك فتح فرع للجوازات داخل الإدارة لتيسير الإجراءات الخاصة بالجوازات والهجرة، كما تم توفير شركة سياحة لزيادة الأنشطة السياحية ومساعده الطلاب والرد على استفساراتهم.

فى حين أوضح الدكتور محمد على عبد الهادي، منسق الوافدين لمرحلة البكالوريوس بالجامعة، أن الهدف من الاحتفالية هو تكريم الطلاب الوافدين المتميزين فى الأنشطة وتفعيل آلية لجذب الوافدين والإعلان عن الخدمات والبرامج المميزة التى تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين، كما قام الدكتور محمد عبد الهادى والدكتورة ناريمان أحمد حسانين بتقديم درع للدكتور طارق رحمى، رئيس الجامعة وذلك تقدير على المجهودات الكبيرة التى يقوم بها لدعم وتشجيع الطلاب الوافدين بالجامعة.

جدير بالذكر أن برنامج الحفل شمل عرض مجموعه من الفيديوهات عن جامعه قناة السويس  وكلياتها وفيديو  آخر تحت عنوان "يوم فى حياة وافد بجامعه قناة السويس، كما تضمن الحفل عرض اسكتش للوافدين عرض فيه  كل وافد نبذه عن الدولة التى يمثلها وكذلك عرض لفيديو عن أهم أنشطة الوافدين داخل الجامعة.

كما أقيم على هامش الاحتفالية معرض تعريفى يضم جميع كليات ومعاهد الجامعة حيث تقوم كل كلية بعرض أقسامها وبرامجها، واختتم الحفل بفقرات فنية والعزف الموسيقى لفريق "أوركسترا الحلم" بجانب فقره للفنون الشعبية حازت على أعجاب الحضور، كما قدم الطلبة الوافدين اسكتش عبروا من خلاله عن أنفسهم وهويتهم.

 

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (1)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (1)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (2)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (2)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (3)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (3)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (4)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (4)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (5)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (5)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (6)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (6)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (7)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (7)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (8)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (8)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (9)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (9)

 

انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (10)
انطلاق يوم الوافدين الأول بجامعة قناة السويس (10)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة