فيديو.. كلام ستات يواصل مناقشة قضايا المرأة والمجتمع.. دراسة تكشف زوال التوتر بمشاهدة أفلام الرعب.. وأخرى عن حب القراءة والحديث لدى الأطفال.. ويستضيف الفنان أمير صلاح

الإثنين، 22 يوليو 2019 09:31 م
فيديو.. كلام ستات يواصل مناقشة قضايا المرأة والمجتمع.. دراسة تكشف زوال التوتر بمشاهدة أفلام الرعب.. وأخرى عن حب القراءة والحديث لدى الأطفال.. ويستضيف الفنان أمير صلاح برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم، وهيدى كرم، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، حيث تناول فى حلقة اليوم، دراسة حديثة أثبتت أن الأطفال الذين يرغبون النطق مبكراً يحبون القراءة طوال عمرهم.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة أجرت جامعة كامبريدج وهى جامعة معروفة على مستوى العالم، على حديث الأطفال فى السن المبكر، والمقصود هنا ليس الكلام، ولكن النطق أو "التهتهة"، موضحة أن الدراسة شملت الكثير من الأطفال.

وأضافت هيدى كرم، أن الدراسة أجريت على أطفال تتراوح أعمارهم من 9 شهور إلى 30 شهر، وذلك لمقياس القدرة على الكلام.

وأضافت هيدى كرم، أن الأطفال الذين بدءوا الحديث مبكراً، تبين أن لديهم استعدادا أكثر للقراءة مدى الحياة، مؤكدة أن هذه الدراسة استمرت لمدة 20 عاما، لترد الإعلامية شريهان أبو الحسن، وأن المنازل التى بها مكتبات يخرج الأطفال حريصين على القراءة، نجد أنهم يتطلعون للقراءة دائما، كما أنها تؤثر على قدرات الجسم بالنسبة للحركة.

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنها لا تفضل مشاهدة أفلام الرعب داخل المنزل فى وقت الراحة أو الفراغ، موضحة أن الشخص إذا توجه لكى يريح جسده فينبغى عليه مشاهدة أفلام كوميدية أو رومانسية، ولكن أفلام الرعب تزيد من الضغط والتوتر.

وأضافت أن هناك أشخاصاً يشاهدون أفلام الرعب بشكل عادى، لتؤكد أن هناك دراسة أكدت أن هناك جانبا علميا وعمليا فى مشاهدة تلك الأفلام.

وتابعت شريهان أبو الحسن، أن الدراسة تم إجراؤها على 262 شخصا داخل السينما، قائلة: "عملوا مسح أو رسم مخ وشاهدوا تفاصيل تحدث أثناء مشاهدة أفلام الرعب واكتشفوا أن الشعور بالقلق والتوتر يقل عند مشاهدة تلك الأفلام".

واستضاف البرنامج الفنان أمير صلاح، والذى علق على مشهد حمله لنجله والغناء به فى إحدى الحفلات، وهو ما أدى إلى انتشار صورة لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعى، قائلا:"زين كان واقف يرقص وقت الحفلة وصديق جابه ليا على المسرح وشلته وغنيت بيه لقيته تفاعل معايا".

وأضاف أمير صلاح، أنه متزوج ولديه طفلان زين، وريحانة، موضحاً أن ذلك الاسم اختارته والدته وهو اسم موجود فى القرآن الكريم، وتيمناً بالجنة.

وتابع الفنان أمير صلاح، أن ريحانة صوتها جميل، كما أن زوجته تغنى بشكل رائع فى المنزل، مشيراً إلى أنه يتدرب على الغناء داخل المنزل مع زوجته، قائلا:"أقدر أقول بكل أريحية حسنت من صوتى وتعلمت منها كمان".

روى الفنان أمير صلاح، تجربته بفيلم الممر، قائلا: "دورى فى فيلم الممر كان بركة دعاء الوالدين لأنى مريت بفترة من الإحباط الفنى ليه محدش بيطلبنى فى أعمال، وبعدها اتعرضت علىّ فيلم الممر ووقتها مكنتش مصدق نفسى".

وأضاف أمير صلاح، أنه تقابل مع المخرج الكبير شريف، وكان حلم حياته أن يعمل مع ذلك المخرج العظيم، متابعا، تعرفت على ذلك المخرج من خلال أعمال الأسطورة الفنان عادل إمام، وكنت وقتها أريد أن يرى ذلك المخرج العظيم، الذى يظهر عادل إمام بذلك الشكل الرائع، قائلا:" دعيت ربنا أنى لما أكبر وأمثل اشتغل مع شريف عرفة".

وأشار أمير صلاح، إلى أنه يجيد الغناء، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون أن يغنى، كما أن البعض لا يعرف أنه يقوم بالتمثيل، موضحاً أن فكرة عمل فريق غنائى جاءته من خلال برنامج تليفزيونى على القناة الثالثة، وكان طفلاً فى العاشرة من عمره".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة