صور.. تدشين قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 03:44 م
صور.. تدشين قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة
المحافظات: ماهر أبو نور - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم وفرع محو الأميه وتعليم الكبار والوحدة المحلية لمركز الداخلة، قافلة سكانية لقرى الموهوب بمركز الداخلة .

وقالت عبير متولى، مدير فرع المجلس القومى للسكان، إن ذلك يأتى لتفعيل مبادرة (التعليم مستمر) التى أطلقها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد والتى تشرف على تنفيذها حنان نائب المحافظ وذلك لمواجهة مشكلة التسرب من التعليم التى تعد قاطرة لمشكلات أخرى عديدة .

وأوضحت "متولى"، أن أعمال القافلة شملت تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية تناولت بعض الموضوعات المختلفة ومنها أهمية تعليم الفتيات وتمكين المرأة والصحة الإنجابية والممارسات الصحية الخاطئة على رأسها الزواج المبكر وختان الإناث ودعم مفهوم الأسرة الصغيرة والعائد على الفرد والأسرة والمجتمع من الحياة الكريمة مع توضيح الجهود التى تبذلها الحكومة لتوفير الخدمات لكل مواطن وكذلك المخاطر الصحية التى تلحق بالأم بسبب كثرة الإنجاب أو ولادة أطفال مشوهين أو ذوى اعاقة وأيضا المشاكل الاجتماعية الناجمة عن زيادة عدد أفراد الأسرة والاشارة الى مزايا التنظيم وأثاره الطبية على صحة الام والطفل وسعادة الاسرة .

وأضافت متولى أن مديرية الصحة دفعت بقافلة طبية ضمت مجموعة متميزة من أطباء أخصائيين قاموا بتوقيع الكشف الطبى على عدد كبير من المرضى فى جميع التخصصات ( الاطفال ،العظام ،الجلدية - والنساء، الباطنة – الانف والاذن ) وتم صرف العلاج اللازم بالمجان.

كما شملت أعمال القافلة قيام فريق عمل تعليم الصفوف الأولى والبرامج العلاجية بمديرية التربية والتعليم بعمل ندوات تثقيفيه للمواطنين لإبراز أهميه التعليم ومنع التسرب منه بالنسبة للفتيات.

وعلى جانب آخر، أشارت متولى إلى أنه تم عقد اللجنة الخاصة بالتسرب من التعليم برئاسة الأستاذ كمال عبد العزيز رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه الداخلة وذلك لوضع تصور للتكليفات الخاصة بالأعضاء خلال الفترة القادمة وكيفيه التعامل مع حالات التسرب وعرض المشكلات ومقترحات الحل .

وفى المنيا، واصلت لجنة المواطنة بمحافظة المنيا أعمالها بقرية بنى احمد الشرقية التابعة للوحدة المحلية لمجلس مدينة المنيا، حيث نظمت اللجنة عددا من فاعليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية والتى تشمل 44 قرية على مستوى مراكز المحافظة التسع.

وشملت أعمال المبادرة مهرجان رياضى تحت شعار المواطنة وقبول الآخر، ودورات أعمال ومهارات حياتية، وعدد من الانشطة الفنية والرياضية وندوات توعوية، وكذلك فقرات ثقافية لبيت ثقافة المنيا ضمت (اكتشاف المواهب لدى الطلائع - تعليم الرسم على الوجه والورق).

كما تم تنفيذ قوافل بيطرية، ومنافذ لبيع السلع من قبل مديرية التموين بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم، بالإضافة إلى تسليم مساعدات مالية لعدد من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية، والتسديد عن الغارمات وتوزيع عدد من البطاطين ، بالإضافة الى فتح 16 فصل لمحو الامية، وعقد المجلس القومى للمرأة ندوة لمناقشة عدد من الموضوعات مثل زواج القاصرات وختان الإناث، كذلك التعريف بالخدمات التى يقدمها المجلس، وتم استخراج 80 بطاقة رقم قومى للسيدات المعيلات والفقيرات بالمجان من خلال المجلس القومى للمرأة.

كان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا قد أعلن أن المحافظة أنهت أعمال لجنة المواطنة بـ34 قرية على مستوى مراكز المحافظة التسع، من إجمالى 44 قرية تم استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية، الذى تم إطلاقه بعدد من القرى الأكثر احتياجًا موزعة على مراكز المحافظة التسع والذى يستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وفى الإسكندرية، ينظم حى العجمى برئاسة اللواء عماد يوسف بالتعاون مع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع قافلة خدمية لاهالى الحى، وذلك يومى الأربعاء والخميس 24-25 يوليو الجارى بمقر مسجد الكريم فى المساكن الصينية بالهانوفيل.

وستقدم القافلة خدمات منها سيارات شركة الصرف الصحى لحل المشكلات التى يتم رصدها فورا، بمشاركة شركة مياه الشرب، الهيئه العامه لتعليم الكبار وذلك لعمل امتحانات فورية لمحو الأمية، ادارة الضمان الاجتماعى وذلك للتقديم لمعاشات الضمان ومعاش تكافل وكرامة وحل أى مشكلات تواجه المعاشات الضمانية، إدارة التنمية المحلية بالحى وذلك لعمل حصر بأسماء السيدات لعمل بطاقات رقم قومى مجانا تابعة للمجلس القومى للمراه، لجنة حماية الطفولة بحى العجمى وذلك لحل المشكلات التى تواجه الأسر.

وكذلك سيارة شركة الإسكندريه للمجمعات الاستهلاكية وذلك لبيع اللحوم والسلع المخفضة، مديرية التموين، مديرية الزراعة، وبجانب تلك الفعاليات سيتم فى اليوم الثانى للقافلة 25/7 إجراء الكشف الطبى المجانى على المواطنين و صرف العلاج مجانا والكشف المبكر عن سرطان الثدى ضمن حملة مليون صحة.

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (1)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (2)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة 

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (3)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة 

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (4)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة 

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (5)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة 

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (6)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (7)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة

 

قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (8)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة 
 
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة (9)
قافلة سكانية طبية متكاملة لقرى الموهوب بمركز الداخلة 

 

قوافل المواطنة بالمنيا (1)
قوافل المواطنة بالمنيا 

 

قوافل المواطنة بالمنيا (2)
قوافل المواطنة بالمنيا 

 

قوافل المواطنة بالمنيا (3)
قوافل المواطنة بالمنيا 

 

قوافل المواطنة بالمنيا (4)
قوافل المواطنة بالمنيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة