أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تحسدهم.. 6 رؤساء شركات تكنولوجيا رواتبهم 1 دولار .. زوكربيرج ضمنهم

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 11:00 م
قبل ما تحسدهم.. 6 رؤساء شركات تكنولوجيا رواتبهم 1 دولار .. زوكربيرج ضمنهم جاك دورسى
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يتعرض فيه المديرون التنفيذيون لانتقادات كثيرة بسبب رواتبهم الخيالية، هناك مجموعة من الرؤساء التنفيذيين قرروا التخلى عن رواتبهم ليحصلوا بدلا من ذلك مقابل عملهم على دولار واحد فى السنة أو أقل.
 
ورصد موقع "بيزنس انسايدر" مجموعة من الرؤساء التنفيذيين وغيرهم من المديرين التنفيذيين الذين ينتمون إلى نادى راتب 1 دولار أو أقل.
 

لارى بيج و سيرجى برين

1
 
وفقا للتقرير السنوى لشركة جوجل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة، "لارى بيج" و "سيرجى برين" المشاركين فى تأسيس جوجل رواتبهم 1 دولار، وكان ذلك وفقا لطلبهم فى تخفيض رواتبهم الأساسية منذ عام 2004.
 
كما تنازلو أيضا عن مكافآت نقدية والتى تقدر حاليا لـ"بيج" بنحو 34.9 مليار دولار سنويا بينما تبلغ قيمة "برين" 34.3 مليار دولار.
 

جاك دورسى

 
2
 
هذا العام كشف ملف خاص بالرئيس التنفيذى لشركة وسائل التواصل الاجتماعى تويتر تلقى راتبا قدره 1.40 دولار فقط، رغم أن قيمة "تويتر" حاليا تبلغ قيمتها الحالية الصافية حوالى 5.4 مليار دولار، ورفض التعويضات والمزايا عن الأعوام الماضية.
 

لارى إليسون

 
3
 
أبلغت شركة اوراكل لجنة الاوراق المالية والبورصة أن إليسون الرئيس التنفيذى الالى ومدير قسم التسويق يحصل على راتب قدره 1 دولار عن عمله فى عام 2018، وهذا الراتب يحصل عليه منذ عام 2011، وفي الوقت نفسه ، حصل كل من الرئيسين التنفيذيين المشاركين صفرا كاتز ومارك هيرد على راتب بقيمة 950،000 دولار العام الماضي بالإضافة إلى تعويضات أخرى.
 

إيلون موسك

 
4
 
كشفت ملفات TEC الخاصة بـ "تسلا" التى تبلغ قيمتها الصافية الآن 19.4 مليار دولار أن "موسك" لا يحصل على راتب، وكان ذلك الملف مطلوب بموجب قانون كاليفورنيا من أجل دفع الحد الأدنى للأجور.
 
وأكد التقرير أن الراتب الأساسى لإيلون موسك 0 دولار.
 

مارك زوكربيرج

 
5
 
وفقا لصحيفة واشنطن بوست، انضم الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك إلى نادى الرواتب الذى يبلغ قيمته 1 دولار فى عام 2013، ولكن بسبب سيطرته على أسهم فيس بوك تقدر ثروته الصافية الحالية بحوالى 74 مليار دولار.
 

ديفيد فيلو

 
6
 
حصل مؤسس ياهو على راتب قدره 1 دولار وفقا لتقرير SEC للعام الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة