"مصر للطيران" تسير 13 رحلة على متنها 3216 حاجا.. ونقل حجاج الوجه القبلى غدا.. إقلاع أولى رحلات أفواج الجمعيات الأهلية من مطار القاهرة.. وشركة الميناء: تنسيق مع الخطوط السعودية لتوفير سبب الراحة لضيوف الرحمن

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 05:27 م
"مصر للطيران" تسير 13 رحلة على متنها 3216 حاجا.. ونقل حجاج الوجه القبلى غدا.. إقلاع أولى رحلات أفواج الجمعيات الأهلية من مطار القاهرة.. وشركة الميناء: تنسيق مع الخطوط السعودية لتوفير سبب الراحة لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل شركة مصر للطيران جسرها الجوى الذى انطلقت أولى رحلاته بوم الخميس الماضى لنقل أكثر من 70 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك على متن 350 رحلة جوية، على أن تكون آخر الرحلات خلال مرحلة ذهاب الحجاج يوم 5 أغسطس المقبل، فيما تبدأ رحلات العودة بعد أداء المناسك يوم 14 من الشهر ذاته.

وسيرت مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 13 رحلة جوية لنقل 3217 حاجا، حيث أقلعت 4 رحلات إلى مدينة جدة على متنها 943 حاجا، و9 رحلات إلى المدينة المنورة بواقع 4 رحلات من برج العرب لنقل 933 حاجا، و5 رحلات من مطار القاهرة على متنها1341 حاجا من حجاج قرعة الدقهلية والغربية والبحيرة والإسكندرية، إضافة إلى بعثة التضامن والداخلية والترانزيت من باماكو وحجاج أفراد وسياحة بخلاف رحلات العمل.

ومن المقرر، أن تسير الشركة، غدا الأربعاء، 13 رحلة إلى مدينتى جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، منهم 6 يتم اقلاعهم من مطار القاهرة الدولى، إضافة إلى 4 رحلات من مطار برج العرب و3 رحلات من مطار الأقصر إلى جدة.

ومن المنتظر أن تنقل الشركة على متن رحلاتها غدا 3150 حاجا من حجاج تضامن القاهرة والإسماعيلية والمنوفية وحجاج الوجه القبلى من قرعة محافظات سوهاج وقنا والوادى الجديد والأقصر وكذلك مرسى مطروح والإسكندرية والغربية، إضافة إلى حجاج باماكو بمالى.

وفى سياق متصل غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم أول أفواج رحلات حجاج الجمعيات الأهلية، من محافظات الجيزة والدقهلية إلى المدينة المنورة، لأداء مناسك الحج.

وأشارت المصادر، إلى أن 700 حاجا ضمن الفوج الأول للجمعيات الأهلية، مغادرين إلى المدينة المنورة، على أن يكون أول فوج يتجه إلى مكة المكرمة فى 28 يوليو الجارى، وآخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.

من جانبه قال المهندس أحمد فوزى، رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى، إنه تم عقد اجتماع مع ممثلى محطة الخطوط السعودية بالمطار، لمناقشة ترتيبات سفر ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج.

وأوضح رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى فى تصريحات له، أنه تم الاتفاق على تسيير الرحلات المنتظمة للشركة من مبنى الركاب رقم 2 بالمطار، بالإضافة إلى تسيير رحلات إضافية من مبنى الركاب رقم 1 بالمطار، بإضافة إلى توفير عدد كبير من المنسقين بمبنى الركاب رقم 2 للاستقبال الحجاج، وإرشادهم إلى أماكن سفرهم الصحيحة، سواء على الرحلات المنتظمة أو الإضافية.

وأشار إلى أنه تم توفير وتركيب عدد كبير من العلامات الإرشادية داخل حيز المطار لتوجيه الحجاج، إضافة إلى توفير خدمات التنقل بين صالات مطار القاهرة من خلال القطار المكهرب أو ألاتوبيسات "شاتل باص"، للعمل على راحة المسافرين.

وأوضح فوزى، أن الشركة القابضة للمطارات وقعت بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية لتدريب الطلاب داخل المطار وخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن تم دراسة سلبيات المواسم السابقة لتدراكها خلال الموسم الجارى، وتم تجهيز منطقة مخصصة لاستقبال حقائب الحجاج، تحسبا لحدوث أزمة تخلف للحقائب لسهولة التعرف عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة