أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم أخبار تكنولوجية شغلت العالم خلال 24 ساعة × 8 صور

الأربعاء، 24 يوليو 2019 11:30 م
أهم أخبار تكنولوجية شغلت العالم خلال 24 ساعة × 8 صور شركات تكنولوجية
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حالة عدم تمكنك من متابعة أهم ما حدث فى عالم التكنولوجيا، نقدم لك جولة سريعة لأهم الأخبار التكنولوجية التى حدثت مؤخرا حول العالم، وفقا لما نشره موقع "بيزنس انسايدر"..
 
1
 
أطلقت وزارة العدل تحقيق واسع حول ما إذا كانت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Amazon و Facebook وغيرها تضر بالمنافسة بشكل غير قانوني، ولم تستشهد وزارة العدل بأية شركات محددة في بيانها الصحفي، ولكن تم تفسيرها على نطاق واسع على أنها إشارة إلى "منصات الإنترنت الرائدة في السوق" في وسائل التواصل الاجتماعي والبحث والتجارة الإلكترونية على أنها تعني Google و Facebook و Amazon.
 
 
2
 
أكد الرئيس التنفيذى لفيس بوك "مارك زوكربيرج" توصله رسميا لتسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية حول قضية الخصوصية، وذلك كان على حسابه الشخصى على فيس بوك.
 
وأشار إلى موافقته على دفع الغرامة ولم يكتف بذلك فقط، ولكن سيقوم بإجراء بعض التغييرات الهيكلية الرئيسية على كيفية بناء المنتجات وتشغيل الشركة بطريقة مرضية لمن ينتقدها وحماية أكثر لخصوصية المستخدمين.
 
3
 
أفادت التقارير ان شركة طلبت من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عدم فرض رسوم جمركية على أجزاء جهاز Mac Pro الجديد، وتشير الإيداعات العامة التى رصدتها بلومبرج إلى أن الشركة الأمريكية تطلب مكونات مثل إطار Mac Pro من الصلب غير القابل للصدأ والكابلات الداخلية وأجزاء أخرى ليتم حذفها من التعريفة.
 
4
 
كشف بيان نشر عن محطة الفضاء الدولية عن  نيتهم فى نقل مادة سلايم الخضراء  وكرة قدم و5500 مادة أخرى للفضاء لتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة باستخدامها فى عمل مقاطع فيديو تعليمية ومحتوى تكنولوجى مفيد وجذاب لهم.
 
5
 
توفى شاب من "لوريزيانا" بعد مشاركته فى بطولة ألعاب الفيديو فى مدينة نيويورك، حيث فقد الوعى أثناء الحدث أثناء تواجده فى دورة المياه العامه، سيتم التحقيق فى واقعة الحادثة، ولكن التقارير الأولى تشير إلى أن الوفاة حدثت بسبب ارتفاع درجة الحرارة المفاجئة والازدحام.
 
 
6
 
استغل بعض المحتالين إعلان فيس بوك عن عملته الجديدة "ليبرا" وبدأووا بيع نسخ وهمية منها عبر الإنترنت، قبل إطلاقها بالفعل، وأفاد تقرير صحيفة واشنطن بوست أن حوالى 10 من البائعين المزيفين على فيس بوك وانستجرام كانوا يستخدمون إعلانات وهمية لإقناع المستخدمين بمحاولة شراء عملة "ليبرا"، رغم أن العملة المشفرة غير متوفرة بالفعل، حذف فيس بوك عددا من هذه الحسابات الاحتيالية بعد أن اتصل بها موظفو واشنطن بوست أمس.
 
7
 
قدمت السياسية الإيطالية "فيتوريا كاسا" عضو الحزب الحاكم مشروع قانون يهدف الحد من تزايد إدمان المراهقين للهواتف الذكية، وذلك وفقا لما نقله موقع "بيزنس انسايدر".
 
حيث أفادت "كاسا" فى كلمتها قبل طلبها فى عمل مشروع القانون، قالت: "استخدام الهواتف فى سن المراهقة يزداد سوءا ويجب أن نتعامل معه على أنه أحد أنواع مرض الإدمان".
 
 
8
 
كشف تقرير لصحيفة "وول ستريت" عن تعاون شركة أمريكية مع جميع فرق اتحاد كرة القدم الأمريكية البالغ عددها 32 فريقا، لتحليل البيانات عن أداء لاعبي كرة القدم، باستخدام الذكاء الاصطناعى، لتقييم أداء اللاعبين وتحديد رواتبهم وفقا لذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة