أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد ملوك مصر الفرعونية داخل جولة فى القناة الأسطورية بالقرية الفرعونية

الأربعاء، 24 يوليو 2019 06:00 م
شاهد ملوك مصر الفرعونية داخل جولة فى القناة الأسطورية بالقرية الفرعونية الملك رمسيس
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا أردت العودة بالزمن للخلف عدة قرون إلى ذلك التاريخ الذى يشهد له العالم حتى الآن، مصر الفرعونية أساس الحضارات فإليك هذا الصرح الثقافى السياحى داخل محافظة الجيزة "القرية الفرعونية" .

اوزوريس

اوزوريس

تبدأ الرحلة داخل القرية بعد اعتلائك مركب صغير صمم على هيئة "مركب فرعونى" ليسير داخل "القناة الأسطورية" للقرية؛ وهى متفرعة من نهر النيل فتشاهد تماثيل لسبعة ملوك فرعونية لمصر القديمة، وتسمع بانوراما صوتية تحكى بلسان كل ملك قصته، كان من بينهم "أوزوريس" لتسمع صوته يحيى قصة حياته قائلًا:" أنا أوزوريس قاضى العالم السفلي كنت معبود في جميع أنحاء المملكة الوسطى أظهر على جدران المقابر في شكل مومياء، عندما كنت ملك لمصر كان الخير والسلام يعم الأرض، حتى قتلنى شقيقي الحاقد ست، لقد مزقنى إلى قطع ونثرنى في جميع أنحاء الأرض ربما لم أكن خالدًا لولا زوجتى المؤمنة" هكذا قص الملك "أوزوريس " .

 

الإله أيزيس
الإله أيزيس

 

وتقول الإلهه "إيزيس":" أنا إيزيس زوجة أوزوريس ربة الحب والسحر والشفاء حين قتل زوجى بسيف الغدر بحثت أنا وشقيقتى عن أجزاء جسده والتى جمعناها من جميع أقاليم مصر وعندما أعدت أوزوريس للحياة بقوة سحرى، انجبنا ابنى حورس والذى أخفيته في أحراش الدلتا وربيته ليأخذ ثار أبيه وحين اصبح حورس قويًا كالصقر حقق أمنيتى" .

الاله حورس

الاله حورس

 

أما الاله حورس فقال" أنا حورس القصر وريث العرش عمى الحاقد ست قتل والدى واستولى على عرشه وعندما أصبحت شابًا حاربت ست فاستعادة  ملك أبي، لقد كانت معركة دامية فقد فيها عينى اليسرى لكن تحوت رب الحكمة شفانى وأكملت صراعى ضد الشر، وفى النهاية انتصرت وفزت بالعرش ".

الإله أمون

الإله أمون

 

وقال الإله آمون رع " أنا آمون رع رب الملوك شيد ثلاثون من الفراعنة على مئات السنين معبد الكرنك لتكريمي، اسمى يعنى الخفي كنت حارس لإسمًا خفيًا لكن إيزيس قد خدعتنى حين خبأت ثعبانًا لدغنى وصار ثمه في أعضائي".

تحتمس الثالث

تحتمس الثالث

 

وقال تحتمس الثالث" أنا تحتمس الثالث جلست على عرش مصر وعلى رأسى سبعة عشر حملة عسكرية استطعت أن أجعل من مصر امبراطورية عظيمة تسود العالم وفى قصرى تعلم وتمرن كل ملوك الشرق القديم، وكان ولاءهم لى وحدى، هل عرفتنى الآن؟ أنا وأقدم و أعظم امبراطور في التاريخ " .

اخناتون

اخناتون

 

أما الملك إخناتون فقال" أنا إخناتون كان اسمى أمينحتب الرابع حتى السنة الخامسة من حكمى، وهو الاسم الذى يعنى آمون راضى، لكنى ابتعدت عن عبادة الإله آمون والآله العديدة الأخرى واخترت عبادة إله واحد فقط؛ وأطلقت عليه آتون لقد حاولت أن أعلم شعبى عبادة إله واحد هو أتون وأنشأت لهم عاصمة جديدة وهى تل العمالقة، لكن الناس بعد موتى تركت عبادة أتون حتى ابنى الوحيد توت عنخ أتون تخلى عن أسم ولادته واتخذ اسم توت عنخ آمون ولكن يومًا ما سيؤمن الناس بإله واحد، ترى هل يأتى ذلك اليوم ؟

الملك رمسيس العظيم

الملك رمسيس العظيم

 

وقال الملك رمسيس" أما الملك رمسيس العظيم أقوى فرعون في التاريخ حكمت مصر مدة 66 عامًا لقبنى اليونانيون أوزمانديانس بنيت أنا وزوجتى نفرتارى معبدًا جديدًا هو معبد أبو سنبل وبالقرب من طيبة شيدنا معبد الرامسيوم مع جيشي هزمت قراصنة البحر الأجانب لكى تحكم مصر العالم". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة