"صحة أسيوط": 131 ألف سيدة تجري الكشف المبكر على سرطان الثدي

الأربعاء، 24 يوليو 2019 12:10 ص
"صحة أسيوط": 131 ألف سيدة تجري الكشف المبكر على سرطان الثدي جانب من الحملة
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية الطب الوقائى ومنسق المبادرة بأسيوط، إن 131 ألف سيدة، شاركن فى حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى فى جميع مراكز المحافظة.

وأوضح مدير عام الرعاية الأساسية الطب الوقائى ومنسق المبادرة بأسيوط، أن نقاط الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي للسيدات بالمحافظة، قد استقبلت أكثر من 131 ألف و270 سيدة حتى الآن، حيث بلغ عدد السيدات التي تم فحصهن إكلينيكاً 80 ألف و909 سيدة، ونحو 50 ألف و361 سيدة تمت توعيتهن بخطورة سرطان الثدى وطرق الوقاية، كما تم تحويل 6 آلاف و229 سيدة إلي معهد جنوب مصر للأورام لاستكمال الفحوصات الطبية.

وأشار إلى أن الفريق الطبى الخاص بالمبادرة يشمل طبيبة أو مشرفة تمريض مدربة وممرضتين لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضوة من فريق تنظيم الأسرة، مؤكدا أن مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن عدد المستهدفات من المبادرة بأسيوط يبلغ حوالى مليون و300 ألف آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر؛ مؤكدا أن 154 وحدة صحية تشهد إقبالا من السيدات لتوقيع الكشف الطبى عليهن ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، مشيرا إلى تدريب الفرق المشاركة والموزعة على 154 وحدة صحية بإجمالى 154 فرقة طبية تتكون من 616 طبيبا ومشرفا بأسيوط، كما تم التأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أن تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، تهدف إلى الاطمئنان على سيدات مصر، وإجراء الكشف والعلاج بالمجان، كما تشهد تنسيقا كاملا بين الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمجلس القومى للمرأة للتعريف والتوعية بأهمية الحملة مناشدًا السيدات المشاركة فى الحملة للاطمئنان على صحتهن مؤكدا أن الدولة بجميع أجهزتها تهتم بصحة المواطن فى المقام الأول.

وتشهد الوحدات الصحية بمختلف مراكز وقري أسيوط، توافد مئات السيدات لتوقيع الكشف الصحى والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والتى تستهدف السيدات من عمر 18 عاما فأكثر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة