أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. آخر أيام استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى.. 125 ألف طالب يسجلون رغباتهم على موقع التنسيق.. مشرف التنسيق: المتخلفون عن تنسيق المرحلة الأولى لا يلومن إلا أنفسهم ويعتبرون متنازلون عن أماكنهم بالجامعات

الأربعاء، 24 يوليو 2019 04:30 م
غدا.. آخر أيام استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى.. 125 ألف طالب يسجلون رغباتهم على موقع التنسيق.. مشرف التنسيق: المتخلفون عن تنسيق المرحلة الأولى لا يلومن إلا أنفسهم ويعتبرون متنازلون عن أماكنهم بالجامعات تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالى 2019
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتهى مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى فى تمام السابعة مساء غد الخميس، إذ أنه من المقرر أن تستمر معامل الحاسب الآلى بالجامعات فى استقبال رغبات طلاب المرحلة وتنسيقها على موقع التنسيق حتى الثالثة عصر غد الخميس.

من جانبه، طالب السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، جميع طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الذين لم يسجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، بسرعة التقدم وتسجيل الرغبات؛ حتى يتمكنوا من الحصول على مقعد لهم فى الجامعات المصرية الحكومية.

وأضاف عطا لـ"اليوم السابع"، أن المتخلفين عن تنسيق المرحلة الأولى يعتبرون متنازلون عن أماكنهم بالجامعات الحكومية، قائلا: "المتخلفون عن تنسيق المرحلة الأولى من التنسيق لا يلومن إلا أنفسهم لأنه لن يتم إعادة تنسيق رغبات أى طالب مرة أخرى".

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مفتوح أمام الطلاب حتى السابعة مساء غد الخميس، موضحا أن طلاب المرحلة الأولى يعلمون جيدا ما يحتاجونه من التنسيق والكليات التى يرغبون فيها، وعليهم ألا يتركوا أماكنهم فى الجامعات الحكومية تحت أى ظرف من الظروف، معلنا أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 125 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى 2019/2020.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء غد الخميس.

كشف المجمع التكرارى للناجحين فى الثانوية، بعد إجراء التعديلات المناسبة عليه فى مكتب التنسيق وإضافة طلاب الحافز الرياضى، المؤشرات النهائية للقبول بكليات المرحلة الأولى من التنسيق، استقرار الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بما يتراوح بين 403.5 درجة بنسبة 98.4%، و403 درجة بنسبة 98.3%.

وأكدت المؤشرات النهائية للقبول بكليات المرحلة الأولى من التنسيق، أن الحدود الدنيا للقبول بكليات طب الأسنان تتأثر أيضا بالمجمع التكرارى النهائى الذى تم إعداده بمكاتب التنسيق، وعندما كان المعهود أن يقل الحد الأدنى لقطاع كليات طب الأسنان بمعدل نصف درجة فقط عن الطب فى ظل وجود حوالى ألفى طالب فقط مشتركين فى النصف الدرجة الواحدة، موضحة أنه حال توقف الحد الأدنى لكليات الطب عند 403.5 سيكون الحد الأدنى لطب الأسنان 403 بنسبة 98.3 % وإذا توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الطب على مستوى الجمهورية عند 403 فإن الحد الأدنى لكليات طب الأسنان سيتوقف عند 402.5  بنسبة 98.2 %، إذ أن الزيادة الحالية فى أعداد طلاب الثانوية العامة بهذه الشريحة تضغط على مكتب التنسيق بحثى إنه قد لا يقدر على تنفيذ قرار خفض أعداد المقبولين بكليات الأسنان والصيدلة.

وكشفت المؤشرات النهائية لتنسيق المرحلة الأولى، أن الحد الأدنى للصيدلة سيتوقف عند 97.6% على أقصى تقدير بواقع 400 درجة مع صعوبة النزول لأكثر من ذلك، إذ أن تداخل رغبات الطلاب بين كليات العلاج الطبيعى والصيدلة قد يجعل الحد الأدنى يقل درجة واحدة فقط بما يعنى أن الحد الأدنى المرتقب للقبول بكليات العلاج الطبيعى 399 درجة بنسبة 97.3% .

وأعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من الأحد الموافق 21 يوليو الجارى وحتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو، إذ أنه من المقرر أن يتقدم الطلاب الحاصلين على 398 درجة فأكثر أى بنسبة 97.07% فأكثر بالشعبة العلمية بإجمالى عدد طلاب 30152، أما الشعبة الهندسية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على 389.5 درجة فأكثر أى بنسبة 95% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 14690 طالب وطالبة.

ويتقدم للشعبة الأدبية خلال المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الحاصلين على 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 98471، إذ أنه من المقرر أن يتقدم لمرحلة التنسيق الأولى بتنسيق 2019 عدد طلاب 143313 طالب وطالبة، مقابل 126807 طالب وطالبة بتنسيق المرحلة الأولى للعام الماضى 2018، وبذلك يكون هناك زيادة فى عدد طلاب المرحلة الأولى لهذا العام بواقع 16596 طالب وطالبة مما يؤكد المؤشرات الخاصة بارتفاع الحدود الدنيا للكليات خاصة كليات المجموعة العلمية بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة