كلام ستات.. محكمة أمريكية تقاضى فتاة الآيس كريم وهيدى كرم تكشف سر خطير فى حياتها.. قصة أول فتاة فى التاريخ ارتدت فستان أبيض خلال حفل زفافها.. ومديرة مشروع "2 كفاية": الصعيد يساهم بـ 40% من نسبة المواليد سنوياً

الأربعاء، 24 يوليو 2019 06:40 م
كلام ستات.. محكمة أمريكية تقاضى فتاة الآيس كريم وهيدى كرم تكشف سر خطير فى حياتها.. قصة أول فتاة فى التاريخ ارتدت فستان أبيض خلال حفل زفافها.. ومديرة مشروع "2 كفاية": الصعيد يساهم بـ 40% من نسبة المواليد سنوياً كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى، على فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسها أول فستان زفاف باللون الأبيض فى التاريخ.

محكمة أمريكية تقاضى فتاة الآيس كريم 

علقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، على فتاة أمريكية تذوقت الآيس كريم بلسانها فى إحدى المتاجر بالولايات المتحدة، ورجعت العلبة مرة أخرى إلى الثلاجة، قائلة: "شئ مقرف.. وبلا ضمير.. ولابد من معاقبتها.. ومن الممكن أن تكون الفتاة مصابة بأى أمراض تلحق بالشخص الذى يشترى هذه العلبة".  

وأضافت خلال برنامجها "كلام ستات"، المذاع على قناة "no e"، الذى يقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانات ندى رحمى ، نهال عنبر، هيدى كرم، أن السوبر ماركت قرر يقاضى الفتاة فى المحكمة، وتتراوح فترة العقوبة السجن من عام إلى 20 سنة وغرامة 10 الآلاف دولار بسبب هذا التصرف الغير منطقى من الفتاة.

وروت الفنانة هيدى كرم عن قيامها بسرقة الآيس كريم من السوبر ماركت فى إحدى الدول الأوروبية، عندما كان عمرها 11 عاما، 3 مرات وفى المرة الآخيرة تمكن صاحب السوبر ماركت من كشفها وإبلاغ والدة صديقتها.

قصة أول فتاة ارتدت فستان أبيض خلال حفل زفافها

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن موضوع الفستان الأبيض له أصل فى التاريخ، وأول فستان أبيض ارتدته فتاة كان عام 1406 فليبا لانكستر ملكة الدينمارك والسويد والنرويج أثناء تزوجها الملك أريك. 

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن ملكة الدنمارك كانت أول مرة ترتدى فتاة فستان أبيض فى الزفاف، وظل 153 عاما لا يوجد فتاه ترتدى فستان أبيض فى زفافها، إلى أن أتى عام 1559، فى اسكتلندا عندما تزوجت مارى ملكة اسكتلندا زوجها الأول فارنسس دوفن ملك فرنسا وارتدت بدلة بيضاء لأنه اللون.

وتابعت: "ملكة اسكتلندا عندما ارتدت الفستان الأبيض فى زفافها على ملك فرنسا، حدثت مشكلة بسبب اللون، لأنه اللون الأبيض يرتدوه فى المناسبات الحزينة، مستنكرين جدا من تصرفها فى ارتداء الأبيض، مضيفة أنه تم وقف ارتداء اللون الأبيض فى الزفاف، ورجع مرة أخرى عام 1840، عندما تزوجت الملكة فكتوريا بالأمير ألبيرت، ويرجع الفضل لها فى انتشار الفستان الأبيض فى الزفاف.

مديرة مشروع "2 كفاية": الصعيد يساهم بـ 40% من نسبة المواليد سنوياً

 

قالت الدكتورة راندا فارى مدير مشروع "٢ كفاية" في وزارة التضامن، إن الصعيد يساهم بـ 40% من نسبة المواليد سنوياً، مضيفة أن الحملة بدأت منذ 1 يناير الماضى فى المناطق الأكثر لعشرة محافظات من الصعيد ومحافظة واحدة من الوجة البحرى البحيرة.

وأضافت راندا، خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، أن الحملة تستعين برجال الدين للحث على المشكلة وكيفية حلها، مضيفة أنه وفقا لدليل تم تطويره فى الحملة، والأسباب المتسببة للخلفه، والعمل على حلها.

وتابعت مدير مشروع "٢ كفاية" فى وزارة التضامن، أن الحملة يوجد بها 1200 متطوعة يطرقا الأبواب على الأسر فى المحافظات والمتطوعة تكون من القرية نفسها، حتى لا يوجد أى مشاكل فى الحملة.  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة