وزير الخارجية الإيطالى ينتقد الانقسام الأوروبى في التعامل مع تدفقات الهجرة

الأربعاء، 24 يوليو 2019 09:00 م
وزير الخارجية الإيطالى ينتقد الانقسام الأوروبى في التعامل مع تدفقات الهجرة وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، تعامل الاتحاد الأوروبي مع تدفقات الهجرة، مشيرا إلى أن تدفقات الهجرة هي واحدة من أهم الأحداث في السنوات الأخيرة.
 
وقال ميلانيزي - في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "آكي" الإيطالية اليوم الأربعاء - إنها "قضية تحدث تمزقا في الاتحاد الأوروبي. فالحكومات منقسمة بشأن كيفية إدارة هذه الظاهرة بدلا من التعاون والتضامن فيما بينها".
 
وتابع "إيطاليا طرحت عدة أفكار، اقترحتها أنا شخصيا، بهدف الوصول إلى حوكمة منظمة للهجرة.. إيطاليا تقع في منتصف البحر الأبيض المتوسط وما يحدث فيه له أهمية بالغة بالنسبة لنا".
 
وردا على سؤال حول ما إذا كان التركيز على ظاهرة الهجرة قد يحجب دور وجهود بلاده الأخرى الرامية لتحقيق الاستقرار جنوبي المتوسط، قال وزير الخارجية الإيطالي "لا تزال هناك توترات وصراعات في الشرق الأوسط، وفي شمال إفريقيا وخاصة في ليبيا، وفي المنطقة القريبة من الخليج وشبه الجزيرة العربية، وبناء على موقعنا الجغرافي والدور الذي على عاتقنا علينا واجب تسهيل وتعزيز الحلول المتوازنة وإقامة حوار شامل، تحقيقا لهذه الغاية"، لافتا إلى أن "الهدف هو السلام والاستقرار ولكن مرة أخرى، يجب إعطاء الأولوية للأمن".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة