أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أيام تثبت قوة "الطيران المدنى".. الخطوط البريطانية تعلن استئناف رحلاتها بعد مراجعة الخطط الأمنية.. مدير الشركة بالقاهرة: إجراءات الأمن بمطار القاهرة ممتارة 100٪.. ومصادر: مطارات مصر مؤمنة بعدة شهادات دولية

الخميس، 25 يوليو 2019 09:07 م
6 أيام تثبت قوة "الطيران المدنى".. الخطوط البريطانية تعلن استئناف رحلاتها بعد مراجعة الخطط الأمنية.. مدير الشركة بالقاهرة: إجراءات الأمن بمطار القاهرة ممتارة 100٪.. ومصادر: مطارات مصر مؤمنة بعدة شهادات دولية مطار القاهرة الدولى
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختبار جديد مر على وزارة الطيران المدنى المصرية، اثبتت فيه قدرتها على استيعاب الأحداث وقوتها فى اتخاذ القرار، بدأ بإعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية فجأة وبدون مقدمات تعليق حركة الطيران إلى القاهرة، وأرجعت السبب إلى مراجعة خططها الأمنية، ما لم يصدقه كثير فى العالم ولم يصدقه العقل المصري، ثم بعد تدخل الوزارة بقوة قررت الشركة استئناف رحلتها من وإلى القاهرة بعد توقفها لمدة 6 أيام فقط، وهى المدة التى أثبتت قوة الطيران المدنى، وتمتع المطارات المصرية بأعلى مستويات الأمن.
 
وأعلن شريف برسوم، المدير الاقليمى لشركة الخطوط الجوية البريطانية، ووكيل الشركة بالقاهرة، أن الشركة تستأنف رحلاتها للقاهرة بداية من مساء غد الجمعة، ومن المنتظر أن تصل أولى رحلات الشركة فى تمام الحادية عشر و 15 دقيقة من طراز دريملاينرز وعليها 200 راكبًا، فيما تقلع أولى رحلات الشركة من القاهرة فى تمام الساعة الثامنة من صباح السبت القادم. 
 
وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الشركة أخذت القرار بتعليق الرحلات لمراجعة الخطط الأمنية من قبل الشركة، وأن قرار تعليق الرحلات لم يصدر عن وزارة النقل، مؤكدًا أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى ممتارة 100٪، ولا يوجد أى تعليق عليها، وأن قرار التعليق لمدة 7 أيام جاء بهدف مراجعة الخطوط وليس أكثر.
 
فيما أعلنت خطوط الطيران البريطانية خطوط (بريتش إيرويز) استئناف رحلاتها من وإلى القاهرة اعتبارًا من يوم غد الجمعة، وأكدت إنه بعد تقييم كامل للترتيبات الأمنية، نعرب عن سعادتنا باستئناف رحلاتنا من و إلى القاهرة.
 
وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن قرار  عودة الرحلات البريطانية فى وقت قصير يؤكد عدم تعلق قرار وقف الرحلات بالإجراءات الأمنية، مؤكدة إن جميع المطارات مؤمنة سواء المداخل أو المخارج بعدة شهادات دولية، خاصة أن إجراءات الأمن بالمطارات المصرية تخضع للعديد من الضوابط الهامة بشكل مستمر من خلال لجان دورية تراجع الأداء الأمنى، وحصلت المطارات المصرية على اجتياز  تلك التفتيشات أكثر من مرة.
 
وأضافت المصادر أن هناك خطة تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، لتدعيم كافة المطارات بأحدث أجهزة التأمين، و أن الحركة فى جميع المطارات المصرية تسير بشكل طبيعتى، ولم تحدث أى إلغاءات لحجوزات للركاب أو شركات السياحة، وفقًا للتقارير التى تلقتها الشركة القابضة من غرف العمليات بكافة المطارات.
 
وأكد الطيار سامح الحفنى، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية، أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدنى الدولية بل وتطبق معايير أعلى من المنصوص عليها، وخضعت للعديد من التفتيشات التى أشادت بالمستويات المقدمة، مضيفًا أنه يتم تنفيذ المعايير الدولية.
 
وأضاف الحفنى فى تصريحاته أن الوزارة بالتعاون مع مطار القاهرة الدولى استقبلت خلال الفترات الماضية الآلاف من الجماهير الأفريقية، وركاب من مختلف دول العالم، وكذلك رؤساء دول حضروا للقاهرة لحضور مباريات كاس الأمم الإفريقية، ولم يحدث أى شيء يعكر الإنجاز الكبير ببطولة الأمم الإفريقية.
 
وقال إن الحركة تسير فى مطار القاهرة الدولى، وكذلك فى شرم الشيخ والغردقة وفقا للمعدلات الرسمية، والتى لم تشهد أى إلغاءات فى الرحلات باستثناء الشركتين فقط فى القاهرة. 
 
كانت شركة الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت فى بيان لها مساء السبت الماضي، أنها علقت رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازى من أجل إجراء عملية تقييم للأمن هناك.
 
وأكد جيفرى آدامز، سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى مصر، خلال لقاء وزير الطيران المدنى أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية للقاهرة لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية وبخاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية، وذلك بشهادة لجان المرور الدولية، ومن بينهم لجنة المرور البريطانية.
 
وأبدى مسئولو الطيران استياءهم لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قراراً انفرادياً يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة.
 
وأكد الجانبان على استمرار الجهود المشتركة والعمل سوياً لحل هذه المشكلة فى أسرع وقت، معربا عن عمق العلاقات والروابط التى تجمع مصر وبريطانيا، واستمرار التعاون فيما بينهما، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف إستراتيجى للدولة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة