اضبط مخالفة.. ظهور مياه جوفية بشوارع معصرة أبوصير ببنى سويف "صور"

الخميس، 25 يوليو 2019 12:00 ص
اضبط مخالفة.. ظهور مياه جوفية بشوارع معصرة أبوصير ببنى سويف "صور" تجمعات مياه فى أماكن خالية بالقرية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية معصرة أبوصير بمركز الواسطى ببنى سويف ظهور مياه من باطن الأرض فى مناطق مختلفة بالشوارع، وذلك فى ظل تأخر استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى.

تجمعات مياه بين المنازل
تجمعات مياه بين المنازل

يقول عزت خميس أحد أبناء القرية: "فوجئنا بظهور مياه جوفية من باطن الأرض بمناطق مختلفة بالشوارع والمساحات الخالية بين المنازل، وكونت تجمعات مياه راكدة ذات رائحة كريهة ومزيج من لونين، ما يشير إلى أنها خليط من مياه صرف المنازل والمياه الجوفية علاوة على وجود طفح ورشح للمياه على جدران وحوائط المنازل ما يهددها بالانهيار.

تجمعات مياه فى أماكن خالية بالقرية
تجمعات مياه فى أماكن خالية بالقرية

وأضاف خميس: تعتمد منازل القرية على خزانات "طرنشات" الصرف نظرا لعدم استكمال مشروع الصرف الصحى والذى بدأت خطوات تنفيذه إحدى الشركات، منذ عشر سنوات، ولم يتم الحفر وإلقاء وصلات المواسير سوى لشارعين فقط، وأغلقت أعمال حفر الخط الرئيسى، مدخل القرية الذى يربط بين المعصرة وأبو صير ومدينة الواسطى.

ظهور مياه بشوارع القرية
ظهور مياه بشوارع القرية

وأشار محمد فوزى أحد أهالى القرية، إلى أن خطوات تنفيذ مشروع الصرف بطيئة بشكل ملحوظ برغم صغر مساحة القرية كما أنه من المقرر تشغيل محطة المعالجة اوائل الشهر القادم، وذلك فى ظل ارتفاع منسوب المياه الجوفية وتسرب مياه الخزانات، وتصل نفقات سحب مياه الخزانات المنزلية باستخدام سيارة كسح الوحدة المحلية إلى 50 جنيها للنقلة الواحدة، بينما تبلغ قيمتها 80 جنيها بالسيارات الخاصة، إذ يحتاج المنزل إلى سحب المياه مرتين شهريا ما يزيد من أعباء الأسر.

ظهور مياه ذات رائحة كريهة
ظهور مياه ذات رائحة كريهة

 

ظهورمياه جوفيه ومياه صرف
ظهورمياه جوفيه ومياه صرف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة