أكرم القصاص - علا الشافعي

بالدستور والقانون.. محمد الناصر يتولى رئاسة تونس حتى 25 سبتمبر

الخميس، 25 يوليو 2019 01:03 م
بالدستور والقانون.. محمد الناصر يتولى رئاسة تونس حتى 25 سبتمبر السبسى
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتولى رئيس مجلس نواب الشعب التونسى محمد الناصر،  وظيفة رئيس الجمهورية إلى حين تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة في غضون 60 يوما مع الحفاظ على موعد الإنتخابات التشريعية المقررة في 6 أكتوبر 2019.
 
 
ووفقًا لوسائل الإعلام التونسية،  فمن غير المستبعد إجراء الانتخابات الرئاسية بصفة مبكرة و تقديم موعدها لتكون قبل الانتخابات التشريعية.
 

وفى الساعات الأولى من صباح اليوم، أودع الرئيس التونسي الباجى قايد السبسي المستشفى العسكرى بعد وعكة صحية طارئة، لتعلن الرئاسة التونسية ظهر اليوم وفاة الرئيس التونسي الباجى قايد السبسي، مشيرة إلى أن الوفاة وقعت فى تمام الساعة العاشرة و25 دقيقة.

 

وتزامنت وفاة الرئيس التونسي الباجى قايد السبسي مع ذكرى عيد الجمهورية فى تونس، والسبسي من مواليد مدينة سيدى بورسعيد فى نوفمبر عام 1926، ودرس القانون بجامعة السوربون، وتولى عدة مناصب فى الدولة منذ عهد الحبيب بورقيبة.

 

وبعد مسيرة حافلة، تولى الباجى قايد السبسي خلالها عدة مناصب، خاض الانتخابات الرئاسية ودخل جولة إعادة مع المنصف المرزوقى وفاز بعد حصوله على 55.68% من أصوات الناخبين ليواجه خلال رئاسته مع التونسيين تحديات عدة أبرزها الإصلاح الاقتصادى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة