خالد ميرى: التدريب جزء من مواجهة مشاكل تعانى منها الصحافة فى العالم العربى

الخميس، 25 يوليو 2019 04:39 م
خالد ميرى: التدريب جزء من مواجهة مشاكل تعانى منها الصحافة فى العالم العربى خالد ميري الامين العام لاتحاد الصحفيين العرب
شرم الشيخ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد ميرى الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، ورئيس تحرير جريدة الأخبار، إن التدريب له أولوية كبيرة لدى الاتحاد لأنه جزء من مواجهة المشاكل التى تعانى منها الصحافة فى العالم العربى. 
 
وأضاف ميرى خلال كلمة له فى افتتاح الدورة التدريبية الإقليمية، التى ينظمها اتحاد الصحفيين العرب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بمدينة شرم الشيخ، أن الدورة التدريبية الإقليمية التى ينظمها اتحاد الصحفيين العرب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بمدينة شرم الشيخ، ستكون باكورة انطلاق دورات تدريبية أخرى يعقدها الاتحاد في مجالات عدة، لافتا إلى أن الأمانة العامة للاتحاد تعتزم تدشين تعاون مع المنظمات الدولية على غرار منظمة الصحة العالمية، وأن القاسم المشترك فى المنظمات التى يمكن أن يتعاون الاتحاد معها هو أن تكون منظمات كبرى وتحظى بالاحترام والشفافية. 
 
وأكد سالم الجهورى رئيس لجنة التدريب بالاتحاد العام للصحفيين العرب، أن الدورة التى انطلقت تأتى ضمن برنامج وضعته لجنة التدريب لتنفيذ هذه الدورة مع منظمة الصحة العالمية، مثمنا اهتمام رئيس الاتحاد بتنظيمها. 
 
وأشار إلى أن اتحاد الصحفيين العرب يهتم بالتقريب بين زملاء وزميلات المهنة من خلال هذه الدورات، لافتا إلى أنه في ظل المتغيرات اليومية التى تتجه إلى الإعلام الجديد، تبرز أهمية استثمار الثورة فى مجال الاتصالات، من اجل تطوير هذه المهنة، وتتنوع الدورات التدريبية فى ظل التركيز على التخصص. 
 
وذكر سالم الجهورى أن من المتفق عليه لدى الجميع أن الصحة تعد اثمن الغايات التى يمكن أن تتحقق لدى الإنسان، وهى الرهان الذى تقوم عليه الأمم، كونها مطلب أساسى لنمو الشعوب وتقدمها، معربا عن تطلعه إلى أن تكون هذه الدورة مصدرا ملهما لتزويد المتدربين بالمعارف اللازمة لتصحيح العديد من المفاهيم والاستفادة من التجارب الناجحة، من خلال الدور الاعلامى الذى يمكنهم تقديمه فى المرحلة المقبلة.
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة