دمرت صناعة التجزئة.. ماذا قال وزير الخزانة الأمريكى عن أمازون؟

الخميس، 25 يوليو 2019 12:04 م
دمرت صناعة التجزئة.. ماذا قال وزير الخزانة الأمريكى عن أمازون؟ وزير الخزانة الأمريكى ستيفين مونتشين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخزانة الأمريكى ستيفين مونتشين شركة أمازون للتجارة الإلكترونية بتدمير صناعة "التجزئة".

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن مونيتشن قال أمس، الأربعاء، إنه يدعم جهود وزارة العدل فى البحث فيما تقوم به أمازون لأنه عملاق التكنولوجيا قد دمرت صناعة التجزئة.

 

وخلال مقابلة أجراها مع قناة CNBC الأمريكية، قال وزير الخزانة الأمريكى إنه يعتقد أنه إذا نظرنا إلى أمازون، ورغم أن هناك مزايا محددة لها، إلا أنها دمرت صناعة التجزئة عبر الولايات المتحدة ولا شك فى أنهم قاموا بتقييد المنافسة، وتابع قائلا: إن هناك مجالات حيث تضررت الشركات الصغيرة بالفعل.

 

وجاءت تصريحات مونتشين بعد يوم من إعلان وزارة العدل الأمريكية عن فتح تحقيق واسع يتعلق بممارسة الاحتكار على المنصات الإلكترونية التى تقود السوق، وهو التحقيق الذى وصفته "واشنطن بوست" بأنه عير مسبوق ويمكن أن يكثف الدعوات بتفكيك كل من أمازون وفيس بوك وجوجل.

 

وقالت متحدثة باسم أمازون جودى سيث إن عائدات التجزئة الخاصة بالشركة تمثل أقل من 4% من مبيعات التجزئة الأمريكية وأقل من 1% عالميا.

 

وتابعت فى رد بالبريد الإلكترونى قائلة: إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تزدهر مع أمازون. فاليوم يمثل البائعون المستقلون أكثر من 58% من مبيعات البضائع المادية على أمازون، ونمت نصف مبيعاتها بمعدل ضعفى سرعة مبيعات الشركة، حيث بلغ إجمالى المبيعات 160 مليار دولار فى عام 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة