أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. المشير حفتر يحفز قوات الجيش بضواحي العاصمة: سنرفع راية النصر في قلب طرابلس قريبا.. القائد العام للجيش الليبى لجنوده: أنتم عماد الدولة وسيادة الوطن..وهدفنا المنشود تحرير كامل التراب الليبى

الخميس، 25 يوليو 2019 12:09 ص
فيديو.. المشير حفتر يحفز قوات الجيش بضواحي العاصمة: سنرفع راية النصر في قلب طرابلس قريبا.. القائد العام للجيش الليبى لجنوده: أنتم عماد الدولة وسيادة الوطن..وهدفنا المنشود تحرير كامل التراب الليبى القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://www.youtube.com/watch?v=dwf94ynnPac&feature=player_embedded

فى أول ظهور تليفزيونى له بعد إطلاقه لعملية طوفان الكرامة لتحرير طرابلس فى أبريل الماضى، وجه القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر اليوم الأربعاء، كلمة إلى جنود وضباط وضباط صف القوات المسلحة الليبية المرابطون حول طرابلس.

أكد القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر أن قوات الجيش تهدف لتحرير كافة التراب الليبى من الإرهاب، مشددا على أن الجيش والشعب سيرفعان راية النصر فى قلب العاصمة الليبية طرابلس قريبا كى تستعيد دورها كـ"عاصمة لكل الليبيين".

وحث المشير خلال كلمة له بثتها قناة ليبيا الحدث على التقدم نحو العاصمة لتحريرها، مؤكدا أن القوات المسلحة الليبية على موعد مع النصر الكبير وبلوغ الهدف، مضيفا "هدفنا تحرير ليبيا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها، حتى لا تبقى فيها حبة تراب واحدة يجرؤ الإرهاب أن يدنسها بأقدامه، لتصبح ليبيا بلدا آمنا مستقرا، ويعيش شعبنا حرا أبيا مطمئنا يرسم خارطة مستقبله بإرادته الحرة".

وشدد المشير خليفة حفتر على ضرورة أن تلاحق القوات المسلحة الليبية كل من يرفع السلاح ليرعب المواطنين ويعتدى على حرماتهم وأملاكهم.

وأشار المشير خليفة حفتر إلى تضحيات أبناء الشعب الليبى بتقديمه شهداء وجرحى لتحرير البلاد من قبضة الإرهاب، لافتا إلى أن الشعب يأمل فى تجاوز المعاناة والحياة القهر والبؤس، مؤكدا على أن الجيش الليبى هو الحصن المنيع والدرع الواقى والحامية التى تحرق كل من يعتدى على كرامة الشعب الليبى ويستخف بآدميته ويعمل على تركيعه وإذلاله وجعل حياته شقاءً وبؤسا.

وأضاف حفتر موجها حديثه لجنوده "أنتم المدفع والدبابة والطائرة القاذفة والزورق الحربي والراجمة والبندقية التي لا يصمد أمامها الإرهابيون مهما بلغ عددهم وعتادهم، أنتم القوة الضاربة التي تحمي الشعب وتقهر أعدائه وتعيد للوطن سيادته ولشعبنا مكانه الرفيعة بين الأمم، أنتم الذين عرفكم الشعب أسودا في ميادين القتال وأبهرتم العالم بشجاعتكم ورباطة جأشكم، أنتم اليوم من يصنع التاريخ ليكون فخرا لأجيالنا القادمة كما نفخر نحن بتاريخ أجدادنا المجاهدين".

ونوه حفتر إلى أن الجيش الليبى سيعمل على أن تصبح طرابلس مدينة السلام للمقيمين فيها، وتستعيد دورها ومكانتها كعاصمة لكل الليبيين، وستعمل مؤسسات الدولة فيها دون ابتزاز أو تهديد، داعيا الجنود إلى المحافظة على مرافق طرابلس ومنشآتها، والالتزام بما يصدر عن القادة من تعليمات.

وشبه المشير خليفة حفتر جنود الجيش الوطنى الليبى بـ"عماد الدولة" ورمز السيادة فى البلاد، مؤكدا أن القوات المسلحة تهدف لتحرير ليبيا بشكل كامل ولا تبقى فيها حبة تراب واحدة يجرىء الإرهاب أن يدنسها بأقدامه، لتصبح ليبيا بلدا آمنا مستقرا ويحيا الشعب الليبى حرا أبيا مطمئنناً يرسم خارطة مستقبله بإرادته الحرة.

وتوجه حفتر إلى قواته قائلا "حين تدخلو طرابلس أحرصوا على سلامة إخوانكم فى العاصمة وبيوتهم حرصكم على والديكم وأبنائكم وبيوتكم ولا تأخذكم رأفة أو شفقة بمن ظل السبيل وأغواه الشيطان وأخذته العزة بالإثم ورفع السلاح ليصدكم عن تحرير طرابلس درة ليبيا وعاصمتها الجريحة".

وشدد حفتر على ضرورة الحفاظ على مرافق ومنشآت الدولة الليبية والالتزام بالأوامر الصادرة عن قادة الجيش الليبى، مضيفة "اتقوا الله فى أنفسكم وفى إخوانكم وفي شرفكم العسكري وأعلموا أن الله مع الصابرين وأنه لا غنيمة إلا النصر وما النصر إلا من عند الله".

يأتى خطاب المشير خليفة بعد يومين من إطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير طرابلس، وتقدم القوات المسلحة فى عدة محاور بضواحى العاصمة والسيطرة على مناطق جديدة فى محاور عين زارة ووادى الربيع ومعسكر اليرموك.

وأطلقت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عملية "طوفان الكرامة" فى الرابع من أبريل الماضى، وذلك لتحرير طرابلس من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية التى تسيطر على مؤسسات الدولة داخل العاصمة الليبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة