لطلاب علمى علوم..تعرف على شروط الالتحاق بالصيدلة الإكلينيكية جامعة حلوان

الخميس، 25 يوليو 2019 11:01 م
لطلاب علمى علوم..تعرف على شروط الالتحاق بالصيدلة الإكلينيكية جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور ماجد نجم ، رئيس جامعة جامعة، أن كليات الجامعة المختلفة تسعى إلى مواكبة التطورات العلمية الحديثة، إذ طرحت كلية الصيدلة بالجامعة برنامج جديد ومتميز لدراسة "الصيدلة الاكلينيكية" بنظام الساعات المعتمدة.

وأشار نجم لـ"اليوم السابع، إلى أن البرامج الجديدة والمميزة بجامعة حلوان، تتسم بمواكبة التقدم العلمى والتكنولوجى، ومتطلبات سوق العمل، مؤكدا وجود تخصصات فريدة بكليات جامعة حلوان، تسمح لجميع الطلاب باختيار ما يناسبها من بينها.

وأكد أن برنامج الصيدلة الاكلينيكية يقبل الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدون بكليات الصيدلة المناظرة (من نفس البرنامج ذو اللائحة الموحدة)، والراغبين في التحويل إلى برنامج الصيدلة الاكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة على أن لا تتعدى نسبة الطلاب المحولين إلى البرنامج 25% من عدد طلاب الفرقة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة وداد سكران عميد كلية الصيدلة أنه يتطلب للتخرج من البرنامج اجتياز 180ساعة معتمدة موزعة على 10 فصول دراسية (متطلبات الكلية الاجبارية 174 ساعة ومتطلبات الكلية الاختيارية 6 ساعات)، بالإضافة إلى اجتياز متطلبات الجامعة وعددها 6 ساعات معتمدة.

ويتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع 400 ساعة مقسمة إلى 200 ساعة فعلية فى المؤسسات الصيدلية، و200ساعة أكلينيكي في المستشفيات التى يقرها مجلس الكلية وتحت إشراف عضو هيئة التدريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة