بالجلسة الختامية لبرلمان الشباب

محافظ الدقهلية : نقل موقف الدراسات و سندوب منع التوك التوك نهائي خلال 6 شهور

الخميس، 25 يوليو 2019 03:16 م
محافظ الدقهلية : نقل موقف الدراسات و سندوب منع التوك التوك نهائي خلال 6 شهور المحافظ ببرلمان الشباب
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم الخميس جلسة برلمان طلائع المحافظة كنموذج محاكاة لمجلس النواب ،بحضور أكثر من 200 شابا وفتاة من أعضاء برلمان الشباب المتميزين على مستوى المحافظة، لعرض المشكلات والقضايا التي تهم الشباب على المسئولين. 
 
وأكد محافظ الدقهلية في كلمته الاستهلالية ،على دور الشباب في تنمية الدولة وقيادة المستقبل بفكر ورؤى جديدة ،وأهمية التواصل والتلاحم معهم لما يملكونه من طاقات إبداعية كبيرة،وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أولى الشباب اهتمام ورعاية كاملة . 
 
وحول بعض الموضوعات التي اثارها أعضاء برلمان الشباب ،أكد محافظ الدقهلية على أن طريق رافد جمصه تم بدء العمل فيه ،وأنه سيكون طريقا سريعا يليق بشعب الدقهلية العريق ويربط بين المنصورة والمنصورة الجديدة ،وبين عدد من المحافظات وتم تخصيص 380 مليون جنيه لبدء العمل فيه. 
 
وأوضح محافظ الدقهلية أن المنصورة الجديدة هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للدقهلية ،وأنها حاليا تحت الإنشاء ،وستكون صرحا معماريا حضاريا ومدينة متكاملة،مشيرا إلى أن البنية التحتية تحتاج إلى بعض الوقت للانتهاء منها على أعلى مستوى .
 
وقال محافظ الدقهلية بخصوص مصنع سماد طلخا إنه صرح صناعي عملاق تكلف مليارات الجنيهات ،وأنه تم تقليل مستوى التسريب منه ،ونعمل حتى يصبح مستوى التسريب صفر وهذا يحتاج إلى تمويل مالي هائل ولابد من تضافر كل الجهود لتوفير هذا التمويل. 
 
وحول مشكلة التوكتوك قال شاروبيم إننا بدأنا بمنع سير التكاتك في المدن الرئيسية ،وهناك حملات مستمرة على التكاتك المخالفة ،ومصادرتها وسيتم توزيعها علي القرى وخلال 6 أشهر سيتم منعها نهائياً من المدن . 
 
وأشار شاروبيم إلى أن عدم رصف شارع الدراسات هو الأعمال الجارية لإنشاء خط صرف صحي وهناك قرار بعدم رصف اي شارع إلا بعد الانتهاء من جميع المرافق العامة وبخصوص موقف الدراسات ،وموقف سندوب سيتم نقلهم إلى موقف مجمع على مساحة 10 افدنة بجوار المستشفى بسندوب. 
 
وأدار رئيس البرلمان الجلسة الختامية ،وعرض امير السر طلبات الإحاطة والأسئلة وقدم أعضاء البرلمان استجواباتهم التي تولى وكلاء الوزارة المعنيين الرد عليها حيث تنوعت طلبات الإحاطة في مجالات الصحة والطرق والشباب والرياضة والتعليم والاسكان والأوقاف والمحليات التي تهم المواطنين وتمس حياتهم اليومية .
 
وفي ختام اللقاء قام وكيل وزارة الشباب والرياضة الدقهلية بإهداء درع برلمان الطلائع الي محافظ الدقهلية تقديرا لجهوده المتميزة في مختلف القطاعات بالمحافظة. 
 
أقيمت جلسة البرلمان بالقاعة الكبرى بالديوان العام للمحافظة بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من وكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية والجهاز التنفيذي بالمحافظة .
IMG-20190725-WA0024
IMG-20190725-WA0025
IMG-20190725-WA0026
IMG-20190725-WA0027
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة