محمد الناصر.. رئيس برلمان قادته وفاة السبسى لرئاسة تونس.. عينه بورقيبة وزيراً للعمل والشئون الإجتماعية.. مندوب تونس الدائم لدى الأمم المتحدة فى عهد "بن على".. وترأس السلطة التشريعية بعد ثورة الياسمين

الخميس، 25 يوليو 2019 05:18 م
محمد الناصر.. رئيس برلمان قادته وفاة السبسى لرئاسة تونس.. عينه بورقيبة وزيراً للعمل والشئون الإجتماعية.. مندوب تونس الدائم لدى الأمم المتحدة فى عهد "بن على".. وترأس السلطة التشريعية بعد ثورة الياسمين محمد الناصر - رئيس تونس المؤقت
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلنت الرئاسة التونسية، صباح اليوم، وفاة الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي، من المننتظر مساء اليوم تولى محمد الناصر ،  رئيس البرلمان، المنصب بشكل مؤقت بموجب  الفصل 84 من الدستور التونسي  الذى ينص على أن يشغل رئيس البرلمان مؤقتا منصب رئيس الجمهورية في حال شغور المنصب.
 
 
فمن هو رئيس برلمان تونس، والذى أصدر أول قرار له بإلغاء الاحتفالات بعيد إعلان الجمهورية التونسية؟
انتخب محمد الناصر ، والذى يبلغ 85 عاما، رئيسا للبرلمان التونسي في 2014 وهو من السياسيين المقربين من قايد السبسى ، ويشغل الناصر ، منصب نائب رئيس حزب نداء تونس كما شغل عدة حقائب وزارية في عهد الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة إضافة إلى عمله في الأمم المتحدة ، وتولى الناصر أيضا مهمة مندوب تونس الدائم لدى الأمم المتحدة أثناء حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
ويحمل الناصر المولود سنة 1934 بمدينة "الجَمّ" من ولاية المهدية على الساحل الشرقي التونسي، درجة الدكتوراه في القانون الاجتماعي التي حصل عليها سنة 1976 من جامعة باريس.
 
 
وقد عينه الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة الذي حكم تونس بين 1956 و1987، "مندوبا عاما" (مديرا) لـديوان العمالة التونسيين بالخارج (1974/1973) ثم وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية في مناسبتين (1974 و1977) و(1979 و1985).
 
 
وفي عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي (2011/1987) تم تعيينه رئيسا للبعثة الدائمة لتونس لدى الأمم المتحدة والهيئات الدولية المختصة بجنيف (1996/1991).
 
 
وبعد الثورة التي أطاحت بنظام بن علي، تم تعيينه وزيرا للشؤون الاجتماعية في حكومة الباجي قايد السبسي التي قادت تونس من نهاية فبراير 2011 وحتى ديسمبر 2011.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة