"حجز قطارات عيد الأضحى إلكترونيا".. رئيس السكة الحديد: طرح 20% من مقاعد القطارات المكيفة عبر الإنترنت.. واتخذنا كافة الإجراءات لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء.. وبيانات الركاب مسجلة.. وأى متهرب سيتم تغريمه

الجمعة، 26 يوليو 2019 07:00 ص
"حجز قطارات عيد الأضحى إلكترونيا".. رئيس السكة الحديد: طرح 20% من مقاعد القطارات المكيفة عبر الإنترنت.. واتخذنا كافة الإجراءات لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء.. وبيانات الركاب مسجلة.. وأى متهرب سيتم تغريمه السكة الحديد - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل هيئة السكة الحديد طرح تذاكر قطارات عيد الأضحى المدرجة بجداول التشغيل اليومية الطبيعية، والتى يتم طرح مقاعدها للحجز قبل السفر بـ 14 يوما.

حيث بدأت شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية أمس الخميس فى طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 8 أغسطس الموافق 7 ذو الحجة، وتطرح اليوم الجمعة مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 9 أغسطس الموافق 8 ذو الحجة، والسبت تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 10 أغسطس الموافق 9 ذو الحجة وقفة عيد الأضحى فلكيا، والأحد تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 11 أغسطس الموافق 10 ذو الحجة.

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات التى تمنع تسرب التذاكر إلى السوق السوداء وبيعها بها، لافتا إلى أن هناك تنسيق كامل مع شرطة السكة الحديد من أجل تكثيف الرقابة وتواجد أفراد المباحث أمام شبابيك الحجز وعلى الأرصفة بالمحطات بجانب تواجد مفتشى الهيئة أمام شابيك الحجز لمواجهة بيع التذاكر فى السوق السوداء.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أن حجز تذاكر قطارات العيد متاح عبر شبكة الإنترنت ولم يتم إيقافه هذا العيد للتسهيل على الركاب، ويتم طرح 20% من مقاعد القطارات المكيفة للحجز عبر الانترنت سواء من خلال الموقع الإلكترونى لهيئة السكة الحديد أو ابليكشن الموبايلات، مستطردا: "نطرح 20% من المقاعد للحجز عبر الانترنت.. وفى حالة عدم حجزها بالكامل بسبب الإقبال القليل على الحجز على الانترنت يتم ترحيلها إلى شبابيك الحجز بالمحطات قبل ساعات من موعد تحرك القطارات بحيث لا تظل المقاعد شاغرة بدون حجز خلال تحرك القطار".

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن بيانات الركاب يتم تسجيلها على التذاكر التى يتم حجزها عبر الانترنت بحيث لا يتم تسريبها إلى السوق السوداء، وفى حالة استقلال راكب القطارات بتذكرة غير مدون عليها بياناته يعتبر متهرب من شراء التذكرة ويتم تغريمه كما يتم الوصول إلى الشخص المدون بياناته على التذكرة التى بحوزته من خلال الجهات المختصة، حث يتم مقارنة بيانات التذكرة التى بحوزته بالرقم القومى الخاص به والبطاقة الائتمانية، لافتا إلى أن نفس الأمر يحدث مع التذاكر التى يتم حجزها عبر شبابيك الحجز بالمحطات يتم لصق كود على ظهر تذاكر قطارات خطوط الصعيد يتضمن بيانات كل راكب حتى يسهل الوصول إلى أى راكب يقوم ببيع التذاكر فى السوق السوداء.

كانت هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات بمجوعة من القواعد والإجراءات المنظمة لأعمال حجز تذاكر فترة عيد الأضحى من أجل مواجهة تسرب التذاكر إلى السوق السوداء والحد من بيعها فى السوق السوداء شملت 7 قواعد، على رأسها تخصيص 70% من المقاعد المطروحة للحجز لرحلات الذهاب عن طريق محطات القاهرة والإسكندرية وسيدى جابر فقط لإمكان إحكام الرقابة على عمليات بيع التذاكر خلال الفترة من 6 حتى 11 أغسطس التى تمثل ذروة الحجز للسفر خلال عيد الأضحى.

كما تضمنت تعمليات السكة الحديد أن يكون حجز مقاعد القطارات المكيفة المتوجهة إلى الوجه القبلى من محطات الإصدار فقط، بحيث يكون فى حالة استقلال القطار من محطة القاهرة يكون الحجز من القاهرة فقط وفى حالة استقلال القطارات من محطة الإسكندرية يكون الحجز من محطة الإسكندرية فقط ونفس الأمر فى حالة استقلال القطارات من محطات سيدى جابر وباقى المحطات.

كما كلفت هيئة السكة الحديد بزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك لبيع التذاكر لمواجهة الزحام الذى ينشأ أمام منافذ الحجز خلال فترة الأعياد، مع تكثيف الرقابة أمام شابيك حجز التذاكر لمنع تسرب التذاكر بالسوق السوداء، والتعامل بشكل سريع مع أى شكاوى لجمهور المسافرين، بالإضافة إلى عدم السماح ببيع أكثر من 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة