سول:عقوباتنا على كوريا الشمالية قد تخفف حال اتخاذها خطوات ملموسة لنزع النووى

الجمعة، 26 يوليو 2019 05:35 م
سول:عقوباتنا على كوريا الشمالية قد تخفف حال اتخاذها خطوات ملموسة لنزع النووى مون تشانج مستشار الأمن الخاص للرئيس الكورى الجنوبى لشئون الأمن القومى والوحد
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مستشار الأمن الخاص للرئيس الكورى الجنوبى لشئون الأمن القومى والوحدة مون تشانج، اليوم الجمعة، أن بلاده قد تخفف العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية إذا اتخذت خطوات ملموسة إزاء نزع سلاحها النووي، بما فى ذلك تفكيك منشأة يونجبيون النووية وبشكل يمكن التحقق منه.

وأضاف مون - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أن "التفكيك الوقائى لموقع دونج تشانج-رى لمحركات الصواريخ وقاذفاتها، ثم تفكيك مجمع يونجبيون النووى بطريقة يمكن التحقق منها.. أعتقد أن مثل هذه الخطوات الملموسة قد تؤدى لتخفيف العقوبات".

وأوضح مون أن ذلك الأمر قد يساعد أيضًا فى إعادة تشغيل مجمع كيسونج الصناعى إلى جانب إنعاش السياحة فى جبل كومكانج فى كوريا الشمالية وتنشيط مختلف التبادلات الاقتصادية عبر الحدود التى كان ارتآها الرئيس الكورى الجنوبي، مون جيه-إن.

يأتى هذا وسط توقف للمحادثات بين الشطر الشمالى والولايات المتحدة لفترة طويلة، بعدما انتهت القمة التى عقدت فى العاصمة الفيتنامية هانوي بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج-أون، /فبراير/ الماضى بدون التوصل لاتفاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة