أكرم القصاص - علا الشافعي

شباب الأمل.. "مبرمجى المستقبل" يجتازون اختبار"أرض الأحلام".. تكريم أوائل المبادرة الرئاسية بعد اجتياز برنامج عالمى مدته 3 أشهر فى 10 أيام فقط.. اختيار 50 طالبا لتدشين منتخب مصر للبرمجة لتمثيل مصر فى المسابقات

الجمعة، 26 يوليو 2019 10:11 م
شباب الأمل.. "مبرمجى المستقبل" يجتازون اختبار"أرض الأحلام".. تكريم أوائل المبادرة الرئاسية بعد اجتياز برنامج عالمى مدته 3 أشهر فى 10 أيام فقط.. اختيار 50 طالبا لتدشين منتخب مصر للبرمجة لتمثيل مصر فى المسابقات الدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
20 شابا وفتاة يجتازون المرحلة الأولى من مبادرة مبرمجى المستقبل لطلاب الصف الأول الثانوى بالمدارس الحكومية، فى غضون 10 أيام فقط من بدء البرنامج التدريبى، والذى يصل مدته 3 أشهر، وذلك عبر تنفيذ 3 مشروعات تكنولوجية لكل طالب لاجتياز تلك المرحلة، والتى يشارك بها نحو 1299 طالب، وهو ما دعا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تكريمهم.
 
وعقب الانتهاء من تلك المرحلة سيتم اختيار 400 طالب للدخول ببرنامج متقدم ثم اختيار أفضل 100 مبرمج للدخول ببرنامج أكثر تقدما انتهاء باختيار 50 طالب لتدشين منتخب مصر للبرمجة لتمثيل البلاد فى المسابقات العالمية.  
 
 
 
وتعد منحة "مبرمجى المستقبل-Next Coders" هو أحد برامج المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" وتستهدف تدريب 5000 من طلبة الصف الأول الثانوى المتميزين حيث يقدم منحة تدريب مجانية فى "أساسيات البرمجة Learn to Code" وبشهادة معتمدة من منصة "يوداسيتى" العالمية.
 
ويصل  قيمة الكورس للطالب الواحد من مبادرة "مبرمجى المستقبل"  لطلاب إلى ما يقرب من 26 ألف جنيه، وهو ما توفره الدولة عبر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، مجاناً بصورة منحة للطلاب ما يشير أن قيمة تمويل المبادرة قد يقترب من 33 مليون جنيه.
 
وعلق الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كانت قد كرمت هؤلاء الطلاب ويصل عددهم 20 طالبا وطالبة يتعلمون فى المدارس الحكومية وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة جامبيا الأسبوع الماضى وكانوا يتحدثون الانجليزية بطلاقه وأيضا ما يتعلق بمستقبلهم.
 
 
 
وأضاف عثمان، فى مقابلة خاصة مع "اليوم السابع"، أنه عقب الانتهاء من تكريم هؤلاء الطلاب بيوم ارتفع عدد من قاموا باجتياز البرنامج لنحو 65 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن نحو 900 طالب أيضا أنجزوا عمل شهر فى 3 أسابيع وذلك فيما يتعلق بتنفيذ المشروع الأول، و 150 طالب انتهوا من انجاز مشروعين من الثلاث مشروعات فى تلك المدة.
 
وتابع بالقول: هذا الأمر يعد انجاز غير مسبوق لاجتياز برنامج بهذا الشكل فى وقت قياسي، من برنامج مدته 3 أشهر أن يتم انجاز المشروعات فى 10 أيام، لافتا ان أوائل المرحلة الأولى بالمسابقة يمثلون العديد من المحافظات المختلفة مثل قنا وشرم الشيخ و القليوبية وغيرها.
 
وأوضح أن البرنامج التدريبى المقدم من يوداسيتى العالمية يقدم فى صورة تحدى بلعبة الكترونية تسمى "مجدى فى أرض الأحلام"، يلتقى خلالها الطالب  بشخصية فى اللعبة مطلوب منه التغلب عليها شريطة الانتهاء من مشروع معين فى البرنامج، حتى يصل إلى المرحلة النهائية، ويلتقى بديناصور ضخم على الطالب التغلب عليه بآخر مشروع فى البرنامج ويتم إتاحة الكورس باللغة العربية والإنجليزية.
 
وقال المسؤول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن هناك بعض أمور تحفيزية أيضا بالمشروع يتعلق بإعطاء الطلاب عملات بحسب المشروع ولكنها عملات ليست بصورة نقدية بل فى إطار التحدى باللعبة الالكترونية، ومن يجمع أكبر قدر من العملات من بين الطلاب يقع عليهم الاختيار للمرحلة التالية والتى يصل عدد الطلاب بها إلى 400 طالب.
 
 
وأضاف أن المبرمج يحصل فى المشروع الواحد على 500 كوين وعند إنجازه قبل موعده يحصل على 750 كوين، ويحصل على 100 كوين بونص على مشاركته بكل محاضرة أسبوعية و 200 كوين حال حضور جميع المحاضرات من دون غياب أى محاضرة.
 
وذكر أن البرنامج يتضمن أونلاين كورس أسبوعيا يتيح للطلاب التواصل مع بعضهم البعض حيث تم تقسيمهم  وعددهم 1399 على 37 فصل دراسى يتيح لهما لكورس التواصل أسبوعيا عبر الانترنت يتبادلون نحو 10 آلاف رسالة فى اليوم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة