صور.. "إحميها من الختان" ندوة للمجلس القومى للمرأة بالشرقية

السبت، 27 يوليو 2019 07:28 م
صور.. "إحميها من الختان" ندوة للمجلس القومى للمرأة بالشرقية جانب من الدورة
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، دورة تدريبية بعنوان الرائدات الريفيات من أجل التنمية، وذلك فى إطار جهود حملة "إحميها من الختان" التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الأناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

شارك فى الندوة أعضاء الفرع وأعضاء لجنة حماية الطفل، والرائدات الريفيات بالمحافظة، وبحضور ماجد عبد الحميد، مدير إدارة تنمية القرية، نائبا عن الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية، والدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس  القومى للمرأة بالشرقية، والدكتور أسامة عبد الباري، استاذ ورئيس قسم الإجتماع كلية الأداب جامعة الزقازيق، ومحمد خضر، من الأمانة العامة للمجلس القومى للأمومة والطفولة وتستمر الدورة لمدة يومين.

وأكد ماجد عبد الحميد، على خطورة ممارسة ختان الأناث وضررها البالغ على الفتيات والمجتمع وضرورة تصدى كافة الجهات المعنية بهذة القضية لمحاربتها والقضاء عليها و دعم معالى المحافظ لكافة الانشطة التى تتم فى هذا الإطار.

فيما أشارت الدكتورة عايدة عطية، إلى الإحصائيات الخاصة بتلك الظاهرة والتى تعد من أعنف مظاهر العنف ضد المرأة، واستعرضت الحملات الإعلامية السابقة لللتوعية بمخاظر هذه الممارسة وجهود المجلس القومى للمرأة لمناهضتها كما تم تناولت رسائل حملة ( إحميها من الختان).

وتطرقت الدورة إلى موضوعات هامة منها ،المنظور الإجتماعى لعادة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، والدوافع الاجتماعية لهذه الظاهرة، ودور الرائدات الريفيات كآداة للاتصال المباشر مع الأسر المصرية فى التوعية بمخاطر هذة العادة ودورهم فى تغيير الاتجاهات والافكار والسلوك، و أين يمارس الختان؟ وأن ختان الاناث ممارسة لها جذور افريقية وليست دينية ،- الاطار التشريعى لجرائم العنف ضد المرأة ، كما تم التعريف بخط نجدة الطفل 16000 للاتصال به عند وجود استفسارات او إبلاغ عن حالات ختان.

جدير بالذكر أن حملة "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضى، وتضمنت العديد من الفعاليات للتوعية بأضرار وعقوبة إجراء ختان الإناث.

 

ندوة إحميها من الختان (1)

ندوة إحميها من الختان (1)

 

ندوة إحميها من الختان (2)
ندوة إحميها من الختان (2)

 

ندوة إحميها من الختان (3)
ندوة إحميها من الختان (3)

 

ندوة إحميها من الختان (4)
ندوة إحميها من الختان (4)

 

ندوة إحميها من الختان (5)
ندوة إحميها من الختان (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة