استخراج جثة فتاة بعد دفنها بالمنيا لتشريحها عقب موتها أثناء إجراء عملية قيصرية

الأحد، 28 يوليو 2019 04:00 ص
استخراج جثة فتاة بعد دفنها بالمنيا لتشريحها عقب موتها أثناء إجراء عملية قيصرية جثة - أرشيفية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بالمنيا، مساء السبت، بتشريح جثة " نورهان ط " 21 عامًا، عقب دفنها، وجرى استخراج الجثة، بعد أن توفيت داخل عيادة خاصة بمدينة المنيا منذ 3 أيام.

تعود أحداث الواقعة إلى قيام زوج المتوفية ويدعى "إسلام يحى الداخلي" 31 عاما، مشرف مبيعات، باتهام "مارى ش " طبيبة نساء وتوليد، بالتسبب فى وفاة زوجته أثناء إجرائها عملية قيصرية للولادة، وتوفت زوجته بسبب الإهمال ونقص الخدمات داخل غرفة العمليات.

أكد زوج الضحية فى البلاغ رقم 7956 إدارى بندر المنيا، أن الوفاة حدثت بعد أن ارتفع ضغط دم الزوجة، فقامت الطبيبة بإعطاءها محلول صوديوم، ثم خدرتها بدون استدعاء طبيب تخدير مختص، وأغلقت باب العمليات لمدة جاوزت ساعتين ونصف، وبعد قلقنا لعدم خروج الطبيبة تمكنا من الدخول ووجدناها فى حالة تخبط وطلبت نقلها لأقرب مستشفى، رغم أنها كانت قد فارقت الحياة، وبعد ذلك هربت.

كما ذكر محرر البلاغ، أنه تم نقل جثة الزوجة للمنزل وأحضرنا مفتش الصحة، للحصول على تصريح الدفن، وطلب منى التوقيع على تقرير طبى يتضمن أن الوفاة حدثت داخل المنزل وليس العيادة حتى لا تتشرح الجثة، ومع حالة قلقى وفقدان أعصابى وقعت على هذا التقرير، وتمت أعمال الدفن، إلى أن تأكدنا أن السبب فى الوفاة وهروب الطبيبة هو الإهمال داخل العيادة، وعدم تجهيزها بغرفة عمليات بها أجهزة، الأمر الذى دفعنى لتحرير محضر بكل تلك الوقائع.

من جانب أخر قامت مديرية الصحة بإرسال لجنة لفحص العيادة، ورصدت العديد من المخالفات، وتم تشميع العيادة، إذ جاء فى تقرير لجنة الفحص أن العيادة غير مطابقة للاشتراطات الصحية، ولاتوجد بها عناية مركزة أو غرفة إفاقة أو إسطوانات أوكسجين، وإجراءات مكافحة العدوى منعدمة.

فيما تم استخراج جثة المتوفية عقب دفنها تمهيدا لتشريحها، وإثبات سبب الوفاة فى تقرير طبى جديد، مع سرعة ضبط الطبيبة الهاربة.

يذكر أن ذات العيادة قد توفيت بها حالتين منذ 6 أعوام، وتقدم الأهالى بعدة بلاغات ضد الطبيبية، وتم اغلاق العيادة لمدة شهر ثم عادت للعمل مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة